Booking.com

بدأ مطار الكويت الدولي في استقبال الركاب القادمين عبر الرحلات المباشرة من عشرات الدول بعد توقف منذ أكثر من نصف عام عقب تصنيف 35 دولة “محظورة” بيد أن إجراءات العودة تنص على إلزام العائدين من الدول “العالية الخطورة ” بالحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية مدة 14 يوماًً.

واستناداً إلى القرار الجديد الصادر عن الجهات الحكومية والإدارة العامة للطيران المدني، فإن ثمة متغيرات جديدة ستشهدها الرحلات الجوية في البلاد، تستند إلى عاملين أساسيين، هما المعايير الصحية الجديدة التي سيتم اعتمادها من اليوم لتفادي تداعيات انتشار “كورونا” لا سيما مع تزايد السلالات المتحورة منه

إضافة الى الطاقة الاستيعابية للفنادق الراغبة في استقبال العائدين من الخارج خلال فترة الحجر المؤسسي التي تبلغ 14 يوماً للقادمين من الدول العالية الخطورة (الدول الـ35 المحظورة سابقاً والتي اضيف إليها 33 دولة جديدة)، و7 أيام للقادمين من الدول الأخرى.

وقد أعلنت الادارة العامة للطيران المدني أن جميع الركاب القادمين عن طريق الرحلات المباشرة من الدول العالية الخطورة سيتم إلزامهم بالحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية لمدة 14 يوماً على نفقتهم الخاصة من خلال التسجيل في منصة “كويت مسافر”.

أما باقي الركاب القادمين من الدول الأخرى فسيتم الزامهم بالحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة من خلال التسجيل في منصة “كويت مسافر” على أن يستكملوا مدة الحجر 7 أيام أخرى في المنزل.

وأوضحت أن هذه الإجراءات الجديدة، تأتي بناء على تعليمات السلطات الصحية، لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، لاسيما بعد ظهور السلالات المتحورة.

وذكرت أنه يستثنى من الحجر المؤسسي المرضى الكويتيون المبتعثون للعلاج في الخارج والطلبة الكويتيون الدارسون في الخارج والقصّر دون 18 عاما والمسافرون من دون مرافق وأعضاء السلك الدبلوماسي والطواقم الطبية، على أن يخضعوا للحجر المنزلي لمدة 14 يوماًً.

وأكد البيان أنه لن يتم قبول أي راكب على الرحلات القادمة إلى دولة الكويت، الا من خلال التسجيل في منصة “كويت مسافر”.

وكشف المتحدث الرسمي في “الطيران المدني”، سعد العتيبي، أن الكويت مستمرة بتشغيل الحد الأدنى من رحلات الطيران التجاري، على ألا يتجاوز عدد الركاب في كل رحلة 35 راكباً، وتم رفع عدد الدول عالية الخطورة من 35 إلى 68 دولة.

مشيراً إلى أن الركاب القادمين من تلك الدول سيتم إلزامهم بضرورة إجراء 3 فحوصات PCR تثبت خلوهم من فيروس كورونا المستجد بعد دخولهم للبلاد، موضحاً أن الفحص الأول لهؤلاء الركاب، سيكون فور وصولهم الى ارض المطار، في حين يكون الثاني بعد مرور 6 أيام من الوصول، على أن يكون الفحص الأخير بعد مرور 13 يوماً، مشيراً إلى أن الفحوصات الطبية للركاب فور وصولهم إلى المطار ستكون على نفقة شركات الطيران الناقلة، وعن القادمين من الدول الأخرى سيتم إلزامهم بإجراء فحصين اثنين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت