Booking.com

أوجبت هيئة السياحة والتراث الوطني السعودية جميع المتاحف المرخصة بتخصيص أوقات للنساء الراغبات في زيارتها، وألزمتها بفتح أبوابها للجمهور على فترتين الأولى من 9 صباحا إلى 12 ظهرا، والثانية من 4.30 عصرا إلى 9 مساء.

وقد سمحت الهيئة بتحديد مقابل مالي لدخول المتاحف أو المواقع التي يقام بها عروض مؤقتة بعد موافقتها.

وقد منعت هيئة السياحة والتراث الوطني طالبي تراخيص المتاحف تسميتها بأسماء الأنبياء، والرسل، والخلفاء الراشدين، وملوك أو اسم الدولة أو أي مرادف له كالحرمين الشريفين، والمشاعر المقدسة

كما اشترطت أن لا تقل مساحة القاعة الواحدة في المتحف عن 40 مترا مربعا، وأن لا يقل ارتفاع السقف عن 3 أمتار، مع اشتمال قاعات العرض على خزانات عرض، أو حوامل للتعليق مناسبة للمواد المعروضة من إضاءة مناسبة، مع وجود مخرج طوارئ.

وقد صنفت اللائحة المتاحف إلى 3 فئات مرتبة من الأعلى (أ، ب، ج)، بحسب حالة المبنى واستقلاليته وتوفر المباني المساندة، وموقعها، والتعريف بالمتحف، والمجموعات التحفية، والعرض المتحفي، وخزائن العرض، وصيانته، ونظافته، وحمايته، وتوفر وسائل السلامة، واستخدام التقنيات.

واشترطت الهيئة على المتاحف الراغبة في الحصول على شعار «متحف سعودي» تقديم سجل بمقتنيات المتحف، وعرض القطع المعروضة في المتحف بصفة دائمة في مكان ثابت ومناسب.

وكشفت هيئة السياحة والتراث الوطني عن إمكانية تقديم الدعم المادي للمتاحف الحاصلة على هذا الشعار، إضافة إلى قبولها للإعانات المالية والهدايا العينية من خارج السعودية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت