Booking.com

بدأت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية من اليوم الأربعاء 20 يناير، في تنفيذ الإجراءات المترتبة إثر قرار الحكومة إلغاء منصة القادمين إلى الأردن جواً Visit Jordan.

وقد طالبت هيئة تنظيم الطيران المدني بتطبيق هذه الإجراءات على جميع المسافرين القادمين إلى المملكة الأردنية الهاشمية والمتمثلة بتسديد قيمة فحص البي سي آر (PCR) فور شراء التذكرة حسب التسعيرة المعلنة من وزارة الصحة.

ويعفى من ذلك الأطفال دون سن 5 سنوات، بالإضافة إلى تعبئة نموذج إقرار صحي وتسليمه لموظف كاونتر التدقيق check in في المطار قبل الصعود إلى الطائرة، وعدم صرف بطاقة الصعود إلى الطائرة في حال عدم تعبئة المسافر للنموذج كاملاً.

وتبدأ كافة شركات الطيران العالمية التي تشغل رحلات مباشرة إلى المملكة الأردنية الهاشمية بتطبيق هذه الإجراءات على جميع المسافرين ومن مختلف الجنسيات، دون استثناء.

وأكدت الملكية الأردنية على مسافريها القادمين إلى المملكة ضرورة الحضور إلى مطار الإقلاع قبل 3 ساعات من موعد الرحلة لتمكين مكاتب الشركة من تطبيق الإجراءات الجديدة بسهولة وفي الوقت المحدد لتجنب التأخير.

وألغت هيئة الطيران المدني منصة القادمين للأردن جوا “gateway2jordan”، اعتبارا من 20 يناير، على أن يلتزم المسافر القادم إلى الأردن بإحضار فحص (PCR) نتيجته سلبية من المختبرات المعتمدة من الجهات الصحية خلال (72) ساعة من موعد الوصول.

وألغت الحجر المنزلي للمسافرين القادمين ممن تظهر نتيجة فحوصهم في المطارات الأردنية سلبية، مع التأكيد على التزام المصابين الذين تظهر نتيجتهم إيجابية بالعزل المنزلي.

كما قررت الحكومة زيادة أعداد القادمين من جسر الملك حسين والمدورة إلى 300 شخص بدلا من 150 شخصا، فيما ازالت الحكومة اعتبارا من اليوم، أي محددات على أعداد الرحلات الجوية في المطارات لتعمل بكامل طاقتها الاستيعابية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت