Booking.com

أعلنت المملكة العربية السعودية عودة العلاقات الدبلوماسية الكاملة مع قطر عقب توقيع اتفاقية العلا الثلاثاء الماضي، وبناءً على ذلك أعلنت الخطوط القطرية إعادة تشغيل عدد من رحلاتها عبر الأجواء السعودية.

وقد أعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية الخميس عن استئنافها عددا من الرحلات عبر المجال الجوي السعودي، في ظل اتفاق الدوحة وجيرانها على إنهاء النزاع المستمر منذ عام 2017.

وقد ذكر حساب الخطوط الجوية القطرية على “تويتر” أنه تم تشغيل أول رحلة مُجدولة من الدوحة إلى جوهانسبورغ عند الساعة 20.45 من مساء الخميس 7 يناير.

ومن جانبها، أكدت الخطوط السعودية عدم وجود رحلات مباشرة بين قطر والمملكة العربية السعودية في الوقت الحالي، مؤكدةً أنه “في حال استحداث وتشغيل وجهات جديدة غير المذكورة سابقًا، سيتم الإعلان عن ذلك”.

الجدير بالذكر أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، كان قد افتتح أعمال القمة الخليجية الـ41 في مدينة العلا السعودية، لتعيد الرياض وحلفاءها كل العلاقات التي قطعت مع الدوحة منذ منتصف عام 2017.

وقد أعلن التليفزيون السعودي الخميس، بدء إجراءات فتح الحدود مع قطر، بعد يومين من توقيع بيان قمة العلا، الذي بموجبه أتمت الرياض والدوحة المصالحة رسمياً.

فيما أعلنت دولة الإمارات إعادة فتح جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية مع قطر اعتبارًا من غدٍ السبت الموافق 9 يناير 2021.


أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت