أعلن سفير دولة الإمارات في لندن، منصور أبوالهول، أن الإمارات ستكون من أولى الدول التي تخضع لبرنامج تصريح السفر الإلكتروني في المملكة المتحدة (ETA)، وبذلك لن يحتاج المواطنون الإماراتيون إلى تأشيرة لزيارة المملكة المتحدة اعتبارًا من 2023.

وقد تم أضافت المملكة المتحدة، دولة الإمارات إلى قائمة البلدان المؤهلة لنظامها الجديد لتصريح السفر الإلكتروني (ETA)، ما سيؤدي إلى إزالة شرط الحصول مسبقًا على التأشيرة لحاملي جوازات السفر الإماراتية الراغبين بالسفر إليها اعتبارًا من العام 2023.

وفي ضوء هذا الإعلان، لن يحتاج مواطنو الإمارات مع بدء تطبيق نظام ETA الجديد إلى تأشيرة لزيارة المملكة المتحدة، وذلك على غرار ما هو معمول به من قبل الشركاء الرئيسيين الآخرين للمملكة المتحدة كالولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

كما سيؤدي إلى ترسيخ مكانة المملكة المتحدة كواحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية لدى الإماراتيين، وسيستفيد منه بشكل كبير العديد من المواطنين الذين يزورون المملكة المتحدة كل عام، كما ستساهم هذه الخطوة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية المهمة بين البلدين الصديقين.

وقال السفير منصور بالهول: “إن تسهيل إجراءات سفر مواطني دولة الإمارات الراغبين في زيارة المملكة المتحدة إحدى أهم أولوياتنا، حيث سيتم تبسيط سفرهم بشكل كبير، سواء أكان للترفيه أم للعمل، معتبراً هذا الإعلان دليلاً على التقدير العالي الذي تحظى به دولة الإمارات لدى المملكة المتحدة وكذلك على الصعيد الدولي.

من جانبها، علقت بريتي باتيل، وزيرة الداخلية البريطانية، على الأمر قائلة: “إن دولة الإمارات ودول الخليج الأخرى من بين الدول الأولى في العالم التي ستستفيد من نظام ETA للسفر بدون تأشيرة إلى المملكة المتحدة”.

يذكر أن الإعلان عن هذا القرار من قبل وزارة الداخلية البريطانية، والذي يشمل دولاً أخرى في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، يعتبر جزءاً من ترتيبات تطبيق حكومة المملكة المتحدة الحلول الرقمية بالكامل بحلول نهاية العام 2025.

شارك برأيكإلغاء الرد