Booking.com

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، أنه أصبح بإمكان مواطني دولة الإمارات حملة جوازات السفر العادية غير المقيمين أو العاملين في جمهورية الهند، الحصول على تأشيرة عند الوصول.

وقد أوضحت الوزارة أن هذه التأشيرة ستكون صالحة للدخول مرتين لمدة بقاء أقصاها 60 يوما لأغراض التجارة والسياحة والمؤتمرات والعلاج، وذلك عبر 6 مطارات هندية دولية، وهي بنغالور تشيناي ودلهي، فضلا عن حيدر آباد كولكاتا ومومباي.

كما أضافت يشترط في المواطنين الإماراتيين الراغبين في السفر إلى جمهورية الهند أن يكونوا حاصلين على تأشيرة دخول إلكترونية مسبقة أو أن يكونوا من حملة التأشيرة المثبتة على جواز السفر قبل دخول جمهورية الهند.

وتابعت وذلك بغض النظر عما إذا كان المسافر قد سبق أن زار الهند أم لا على ألا تقل صلاحية جواز السفر الإماراتي عن 6 أشهر مع وجود تذكرة سفر لمتابعة الرحلة أو العودة.

ويشترط في المواطنين الإماراتيين الراغبين في السفر إلى جمهورية الهند، أن يكونوا حاصلين على تأشيرة دخول إلكترونية مسبقة، أو أن يكونوا من حملة التأشيرة المثبتة على جواز السفر قبل دخول جمهورية الهند، بغض النظر عما إذا كان المسافر سبق أن زار الهند أم لا، على ألا تقل صلاحية جواز السفر الإماراتي عن ستة أشهر، مع وجود تذكرة سفر لمتابعة الرحلة أو العودة.

الجدير بالذكر أن رسوم التأشيرة لدى الوصول تبلغ 2000 روبية هندية أو ما يعادلها بالعملة الأجنبية لكل مسافر بمن في ذلك الأطفال، ويتوجب أن يحمل المسافر الإماراتي كذلك نموذج طلب تأشيرة عند الوصول إضافة إلى بطاقة النزول المعبأة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.