Booking.com

وافقت الحكومة اليابانية الجمعة على خطة لبناء وتشغيل أسرع قطار في العالم “جيه.أر توكاي” ويربط بين العاصمة طوكيو وناغويا.

أسرع قطار في العالم باليابان

مكن للقطار الجديد السفر بين المدينتين بسرعة 300 ميل في الساعة بفضل تقنية التعليق المغناطيسي

ويمكن للقطار الجديد السفر بين المدينتين بسرعة 300 ميل في الساعة بفضل تقنية التعليق المغناطيسي، بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”.

ومن المقرر أن يمتد الخط الجديد لمسافة 180 ميلاً، يقطعها القطار الجديد في 40 دقيقة فقط، أي أقل بساعة كاملة عن الوقت الذي يحتاجه قطار “شينكانسن” فائق السرعة المستعمل حالياً، والقادر على السفر بسرعة 200 ميل بالساعة.

ويعتبر الخط الحديدي الجديد هو الأول من نوعه بين المدن، حيث جرى تجريب خطوط مماثلة على نطاق ضيق في كل من ألمانيا والصين من قبل.

وتوقعت الشركة الوطنية للسكك الحديدية، المنفذة والمشغلة للمشروع، أن يتم الانتهاء من المشروع عام 2027، في حين أن المرحلة الثانية من المشروع التي ستمتد إلى مدينة أوساكا سيتم الانتهاء منها عام 2045.

وكانت الشركة قد أكدت للصحيفة الأميركية أنها ستتحمل تكلفة نفقات إنشاء خط طوكيو- ناغويا، والتي تتوقع أن تصل إلى 5.5 تريليون ين أو ما يعادل 50 مليار دولار.

عرفت خطوط الـ”شينكانسن” وهي شبكة من القطارات فائقة السرعة في اليابان نجاحا تقنيا باهرا، كما حققت على المدى المتوسط نجاحا اقتصاديا وتجاريا كبيرا، وتعتبر اليوم أكثر الخطوط الحديدية استعمالا في العالم.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت