Booking.com

قامت العاصمة اليابانية اليوم، بإلغاء بعض خدمات القطارات والرحلات الجوية في طوكيو تأهبا للإعصار “فاكسا” مع توقع أن تجتاح المنطقة رياح مدمرة تصل سرعتها إلى 216 كيلومترا في الساعة وأمطار غزيرة خلال الليل.

جاء وذلك بناء على بيان لهيئة الأرصاد الجوية باليابان على موقعها الإلكتروني، مضيفة إن فاكساي قد يؤدي إلى هطول أمطار يبلغ ارتفاعها 300 مليمتر خلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة.

وقالت الهيئة: “قد تشتد الرياح والأمطار فجأة لتسبب عواصف عاتية في البحر وهناك احتمال هبوب رياح تحطم الرقم القياسي في العاصمة ومناطق أخرى”.

وقد حذرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية “إن.إتش.كيه” من أن رياحا عالية السرعة قد تسقط خطوط الكهرباء وتلحق أضرارا بالمنازل في حين قد تؤدي الأمطار الغزيرة إلى فيضانات وانهيارات أرضية.

واستعدادا لذلك قالت شركة خطوط السكك الحديدية المركزية باليابان إنها ستلغي أو تعلق نحو 50 من خدمات القطار الرصاصة بين طوكيو وأوساكا من الساعة 0900 بتوقيت جرينتش وحذرت من احتمال حدوث عمليات تأخير إضافية وتغييرات في وجهات الرحلات بسبب العاصفة.

وقالت شركة الخطوط الجوية اليابانية إنها ألغت نحو 20 رحلة من وإلى مطاري طوكيو اليوم الأحد وحذرت من حدوث مزيد من عمليات الإلغاء والتأخير.

وقالت شركة “إيه.إن.إيه هولدنجز”: “إنها ألغت كل الرحلات الجوية اليوم الأحد إلى جزيرة هاتشيجوجيما الصغيرة الواقعة على بعد نحو 300 كيلومتر جنوبي طوكيو وأضافت أن بعض الرحلات من وإلى طوكيو ربما تؤجل أو تلغي يومي الأحد والاثنين”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.