Booking.com

شهد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة انطلاق الدفعة الأولى لسيارات تاكسي المطار “التاكسي الأخضر”، التي شملت توحيد لون سيارات الأجرة بشكل كامل داخل مطار جدة.

وتأتي هذه الانطلاقة الجديدة بهدف إعادة إحلال قطاع سيارات الأجرة بمركبات أكثر أمانًا وتواكب التطورات التقنية استكمالًا لتطوير منظومة النقل في مطارات المملكة.

وقد دشنت شركة الصفوة المشغلة لخدمات تاكسي المطار، أولى خدماتها بداية هذا العام من مطار الملك خالد الدولي بحضور وزير النقل ورئيس الهيئة العامة للنقل ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني، معلنة انطلاق هذه الخدمة.

وتم تعزيز مركبة الأجرة الجديدة “تاكسي المطار” بأحدث التقنيات الكفيلة برفع الكفاءة وجودة الخدمات المقدمة، مع اتصالها بالخرائط الذكية وتزويدها بخاصية الطلب الفوري عبر التطبيقات التقنية والسداد الإلكتروني للأجرة، فضلاً عن توفير حزمة أمان تشمل توافر كاميرات مراقبة وجهاز تتبع مباشر، وتم تزويد المركبات بشاشات تدعم اللغتين العربية والإنجليزية.

ويوفر تاكسي المطار خدمة الدفع الإلكتروني مدى وفيزا وماستر كارد دعماً لخطة الهيئة العامة للنقل، مع إضافة خاصية التتبع عبر الهواتف المحمولة، وتوفير زر للطوارئ وأخيراً توفير شاشة ذكية تعرض السعر وتقييم الرحلة وكاميرا للمراقبة الأمنية.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة الصفوة ناصر بن ظليف، أنه تم الاتفاق على توفير 1200 سيارة متنوعة من طراز هيونداي سوناتا وإتش ون موديلات 2020 تم تأمينها من شركة المجدوعي للسيارات لتغطي احتياجات خدمات تاكسي المطار بمطارات المملكة التي فازت الشركة لتشغيل خدمات تاكسي المطار بها وهي مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.

مبيناً أن النقلة التي سيحدثها تاكسي المطار لا تقتصر على تطوير الشكل الخارجي أو الخصائص الداخلية، بل ستكون هناك سيارات خدمية عالية التطور بهوية موحدة، كل هذه المزايا تأتي بالتوازي مع بدء الهيئة العامة للنقل تنفيذ برنامج تدريب لسائقي الأجرة في جميع أنحاء المملكة على المركبات الجديدة للعمل على رفع كفاءة مهارات السائقين وكفاءة التعامل مع الزوار والمعتمرين والسياح.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.