Booking.com

تنطلق فعاليات الدورة الرابعة للقمة العالمية لسلامة الطيران بفندق انتركونتيننتال فستيفال سيتي في دبي، وستناقش التحديات المستمرة التي تواجه قطاع الطيران المدني.

وتستضيف هيئة دبي للطيران المدني القمة يومي 25 و26 أبريل بهدف تسليط الضوء على الاستراتيجيات الرئيسية المعتمدة في مجال ثقافة السلامة في المستقبل.

وذلك لتوحيد معايير السلامة وتطبيق أفضل الممارسات في مختلف أنحاء العالم لا سيما في ضوء تأثير النمو المتسارع لشركات الطيران في الأسواق الناشئة.

كما ستنظر القمة في الآليات التي تعتمدها شركات الطيران والمطارات لقياس أدائها الخاص، وتنفيذ التدابير التنبؤية الفاعلة وإجراءات التحقق من الضغط للحيلولة دون وقوع الحوادث.

وتأتي القمة بعد وقوع سلسلة من الحوادث الخطيرة من بينها حادثة طائرة فلاى دبي في روسيا، وتحطم الطائرة الألمانية جيرمان وينغز في فرنسا، وحادثة تحطم الطائرة الروسية ميتروجيت.

وارتبطت كافة الحوادث المميتة الأخرى التي تعرضت لها رحلات الطيران التجارية بطائرات كبيرة؛ وتقع مثل هذه الحوادث رغم الانخفاض الكبير في أعدادها بالمقارنة مع السنوات الماضية.

وصرح محمد عبدالله أهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني أن الهيئة تلتزم بدعم عملية التطوير المستمر للسلامة في القطاع حول العالم.

وأكد أن الفعالية ستسهم في تعزيز مستويات الأداء والاحتفاء بأفضل الممارسات، وأعرب عن تطلع الهيئة قدماً لدعم مسيرة التعليم والابتكارات التي ستتمخض عنها القمة، وتسليط الضوء على التزام دبي بضمان مستقبل آمن للسفر الجوي.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت