Booking.com

يعود مهرجان ربيع الثقافة في البحرين للسنة الرابعة عشرة على التوالي، معلنا عن موسم ثقافي متجدد يقدم للجمهور فعاليات تلائم مختلف الأذواق والفئات ومعززاً مكانة مملكة البحرين كمركز حضاري وثقافي إقليمي وعالمي.

وقد أعلنت كل من هيئة البحرين للثقافة والآثار، مجلس التنمية الاقتصادية، مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، وبالتعاون مع البارح للفنون التشكيلية ومركز لافونتين للفن المعاصر عن فعاليات وبرامج مهرجان ربيع الثقافة في نسخته الرابعة عشرة

ويحظى مهرجان ربيع الثقافة الرابع عشر برعاية ذهبية من مجموعة gfh المالية، بنك البحرين الوطني ومؤسسة تمكين وبتلكو، أما الداعمون الفضّيون للمهرجان فهم شركة ألبا، شركة مطار البحرين، السوق الحرة البحرين، بنك البحرين الكويت، شركة هواوي للاتصالات وشركة طيران الخليج، كما ويساهم في برنامج المهرجان عدد من السفارات لدى مملكة البحرين وهي سفارات كل من إيطاليا، اليابان، كوريا الجنوبية، فرنسا، ألمانيا ومصر.

وينطلق المهرجان كما في كل عام يوم 25 فبراير بالتزامن مع يوم السياحة العربي الذي تم اعتماده حين كانت المنامة عاصمة السياحة العربية لعام 2013، وهو ذات التاريخ الذي يصادف ذكرى ميلاد الرحالة العربي ابن بطوطة.

ويقدم موسم المهرجان لهذا العام يقدم من المعارض الفنية، بدءاً من معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية الـ45 والذي يقام في خيمة أرينا بفندق الريتز كارلتون البحرين بالمنامة حتى 30 مارس 2019، حيث يلقي الضوء على أعمال لكوكبة من الفنانين البحرينيين والمقيمين في المملكة.

أما متحف البحرين الوطني فيحتضن ثلاثة معارض هي: معرض “لقاء الثقافات في تصاميم مجوهرات المملكة العربية السعودية” الذي يستمر حتى 3 أبريل 2019، معرض “احتفالية اليوبيل الذهبي للدبلوماسية البحرينية” الذي يستمر حتى 13 أبريل ومعرض “متحف البحرين الوطني: الذكرى الثلاثون، نظرة استعادية” الذي يستمر حتى 15 مايو من العام الجاري.

وفي منتزه ومحمية دوحة عراد سيحل النشاط الفني التشكيلي يوم 19 مارس عبر “ستوديو 244″، وهي مبادرة جاءت نتيجة رؤية مشتركة ما بين المجلس الأعلى للبيئة وهيئة البحرين للثقافة والآثار لخلق مساحة مفتوحة متعددة النشاطات في المنتزه والمحمية.

وتواصل قلعة البحرين احتضان العروض التفاعلية “الصوت والضوء” كل يوم ثلاثاء، خميس وجمعة لتستعرض تاريخ هذا الموقع الضارب في الزمن، منذ حضارة دلمون وحتى اليوم.

وسيقدم مهرجان ربيع الثقافة كوكبة مميزة من عروض مسرح الشارع المتاحة للجمهور مجاناً، والتي ستقدمها عدد من الفرق الفنية العالمية أمام الجمهور والعائلات في أماكن متنوعة في مختلف أنحاء المملكة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت