Booking.com

انطلقت أمس فعاليات النسخة العشرين من مهرجان صلالة السياحى 2017، وتستمر حتى يوم 31 أغسطس المقبل، حيث يُقام فى نفس هذه الفترة من كل عام خلال موسم الخريف الرائع فى صلالة الذي يطلق عليه “خريف ظفار”.

ويُطلق عل هذه الفترة خريف صلالة نظراً لأن درجات الحرارة فى دول الخليج حاجز 45 درجة فى شهرى يوليو وأغسطس، بينما يكون فى صلالة موسم الخريف المبهر ولا تتخطى درجات الحرارة حاجز 27 درجة ويملأ الجو الرذاذ الجميل والمنعش.

ويعتبر المهرجان من أهم الأحداث في خريطة المهرجانات الإقليمية، ويعد مقصداً سياحياً هام للسائح الخليجي القادم من السعودية والإمارات والكويت، ويضم العديد من الأنشطة التي تتوزع في مدينة صلالة وخارجها، التي تستهدف فئات مختلفة من الزوار.

ويحمل مهرجان صلالة السياحي هذا العام اسم “عمان الرخاء والنماء”، ويتم الاحتفال خلاله بمرور 20 عام او عقدين على بداية وفكرة هذا المهرجان المتميز، وستستمر فى المهرجان الفعالية التى حققت نجاحات فى المواسم الماضية الى جانب إضافة فعاليات ومسابقات وأنشطة جديدة متميزة.

وتتنوع فعاليات المهرجان بين ترفيهية وفنية وثقافية ورياضية وصحية وتعليمية، الى جانب الفعاليات السياحية الأخرى مثل السفارى والتخييم والرحلات البحرية والغوص مع الدلافين ومشاهدة معالم ومزارات مدينة صلالة.

فعالية “الفلكور العالمى” واحدة من ابرز فعاليات مهرجان خريف صلالة 2017 حيث تقدم 18 دولة عروض الفنون الفلكولورية بها، وتقدم 20 دولة اخرى فعاليات الصناعات التقليدية وصناعات الخزف واليدوية التى تتميز بها كل دولة.

كما تجتذب المعارض والفعاليات التسويقية الزوار من شتى بقاع العالم، حيث يشهد تنوعاً في المنتجات المعروضة، إلى جانب المعارض التي تحتوي على الكتب الأكاديمية والأدبية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت