Booking.com

تستعد مدينة صلالة العمانية لاحتضان فعاليات “مهرجان صلالة السياحي” لعام 2011، الذي يُعد أكبر تظاهرة ثقافية وفنية واجتماعية وترفيهية ورياضية بالمنطقة، وذلك في الأول من يوليو القادم ولمدة شهر كامل، بدلاً من موعده المعتاد في الخامس عشر من يوليو ولمدة 48 يوماً؛ وذلك لإعطاء فرصة لاستقبال شهر رمضان المبارك بروحانياته المميزة.

من مهرجان صلالة السياحي عام 2010
من فعاليات مهرجان صلالة السياحي في عام 2010

وقال رئيس “بلدية ظفار” ورئيس اللجنة الرئيسية لمهرجان صلالة السياحي الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري: “إن مهرجان هذا العام سيشهد تقديم العديد من الفعاليات المتنوعة من ترفيهية ورياضية التي تناسب كافة الفئات العمرية وترضي جميع الأذواق”.

وأضاف “ان المهرجان سيشهد كذلك عروضا مسرحية عمانية تقدمها مجموعة من الفرق المسرحية الأهلية، وكذلك تشغيل عدد من الألعاب الكهربائية المتنوعة”. كما تقام معارض استهلاكية على هامش المهرجان، إلي جانب المعارض المتخصصة مثل معرض اللوحات الطبيعية، معرض هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية،  المعرض الزراعي، معرض مركز صلالة للحرفيات، معرض الجمعية العمانية للفنون التشكيلية وغيرها.

وأكد الشنفري أن “فعاليات ونشاطات الدورة القادمة من المهرجان تتزامن مع طبيعة وخصوصية السلطنة وموسم الخريف، من بينها السيرك العالمي والنقل المباشر من الولايات التابعة لمحافظة ظفار حيث سيتم تخصيص يوم لكل ولاية تحت مسمى اليوم المفتوح يمكن الولاية من إبراز معالمها الحضارية والتاريخية والتعريف بعاداتها وتقاليدها من الفنون والألعاب الشعبية”.

كما سيشهد “مهرجان خريف صلالة” العام الحالي إقامة معرض دائم بعنوان “أرض الصداقة والسلام”، و تتجسد فكرته في عرض مجموعة من الصور التي تجسد ريادة السلطنة لنشر السلام من خلال مجموعة من الصور لمبادرات السلام التي قام بها السلطان قابوس بن سعيد، بجانب صور أخرى للسفن التي جسدت معاني الصداقة والسلام مثل سفينة صحار وسفينة فلك السلامة وجوهرة مسقط.

وادي دربات ـ صلالة، سلطنة عُمان
تتميز صلالة بطبيعة خلابة وطقس فريد عن شبه الجزيرة (وادي دربات)

وسيشهد مهرجان “صلالة السياحي” للعام الحالي ثلاثة حفلات غنائية، وعروض من التراث العماني والفنون الشعبية, ويستضيف المهرجان العديد من الأدباء والمفكرين من داخل سلطنة عُمان وخارجها إلي جانب العناية بفعاليات الأسرة والطفل من خلال البرامج الترفيهية والتعليمية والتراثية والمسابقات والمسرحيات الهادفة، كما تستمر فعاليات مهرجان صلالة الرياضية كمسابقة الرماية والفروسية وكأس مهرجان صلالة السياحي لكرة القدم وغيرها.

وتُعد مدينة “صلالة”، في محافظة طفار بجنوب سلطنة عُمان، خلال موسم الخريف الذي يمتد حتى منتصف شهر سبتمبر من كل عام واحدة من أهم مناطق الجذب للسائحين من دول الخليج العربية ومن الدول العربية، إلى جانب كونها وجهة سياحية داخلية للمواطنين والمقيمين، حيث تتمتع بجو معتدل تصل درجة الحرارة إلى نحو20 درجة مئوية، وهو ما يشكل مناخاً فريداً على امتداد منطقة شبه الجزيرة العربية التي تمر في هذه الفترة بأشهر الصيف والحرارة والرطوبة المرتفعة. وخلال فترة خريف صلالة تكتسي جبال ظفار باللون الأخضر، ويرطب أجوائها رذاذ خفيف من المطر، وتشتهر صلالة بشواطئها البيضاء الممتدة، وجمال عيون المياه والمحميات الطبيعية.

**المصدر: لمعرفة المزيد عن برنامج مهرجان صلالة الشبيبة العُمانية

[ad#Ghada Links]

 

شارك برأيك