Booking.com

تعرض ركاب طائرة للحظة مرعبة خلال إقلاع طائرتهم من على مدرج مطار “دون موانج” في تايلاند، حيث تعرضت الطائرة لانفجار أحد إطاراتها أثناء الإقلاع، وتمزقت اجزائه وطارات في الهواء.

وقد اظهر مقطع فيديو التقطه احد ركاب الطائرة من نافذته مشهد انفجار الإطار خلال الإقلاع، كما أظهر ذعر الركاب لدى مشاهدتهم تمزق إطار الطائرة المطاطي بسرعة كبيرة، بينما اضطر قائد الطائرة الهبوط اضطراريًا بعد 30 دقيقة من إقلاع الطائرة وعدم استكمال الرحلة.

وكانت الطائرة من طراز بومباردييه داش 8 تابعة لشركة خطوط “طيران نوك” التايلاندية، تحمل على متنها 81 راكباً، في اتجاها إلى وجهتها مقاطعة نان شمال تايلاند، حينما انفجر احد إطاراتها خلال إسراعها على مدرج المطار، وتمزق الإطار المطاطي خلال صعود الطائرة في الهواء.

وقد أبلغ قائد الطائرة عن حالة طوارئ وطلب الهبوط اضطرارياً لأسباب تتعلق بالسلامة بعد 30 دقيقة من الإقلاع، وقد تجمع المهندسين وعمال الطوارئ في المطار لاستقبال الطائرة تأهباً أي مضاعفات أثناء الهبوط.

وعلق أحد الركاب قائلاً: “كان من المخيف رؤية الإطار على هذا الحال، ورغم تأكدي من أن الطيار كان مسيطراً على الوضع إلا أن الركاب مروا بوقت عصبي”، وأضاف “كل ما أردته هو العودة إلى الأرض قبل حدوث ما لا تحمد عقباه”.

ومن جانبه قال مدير دون موانج: “كان إقلاع الطائرة طبيعياً، ووجه قائد الطائرة طلب العودة بعد نصف ساعة لأسباب تتعلق بالسلامة، وتحقق سلطات الطيران في سبب انفجار إطار الطائرة، ونعتذر للركاب عن أي إزعاج”.

https://www.youtube.com/watch?v=JH4zYvqBMHU

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت