Booking.com

تحطمت اليوم السبت طائرة فلاي دبي في روسيا أثناء هبوطها بمطار مدينة روستوف على الدون، وأدى الحادث إلى مقتل 62 شخصا كانوا على متنها بمن فيهم طاقم الطائرة.

يظهر في الفيديو الذي بثته وسائل إعلام إلكترونية روسية لحظة تحطم الطائرة القادمة من دبي إلى روستوف، ولا يمكن بعد التأكد من مصادر مستقلة.

وقال المسؤولون الروس أن كل الركاب 62 الذين كانوا على متن طائرة فلاي دبي من طراز “بوينغ 737-800” لقوا حتفهم إثر تحطم الطائرة على الساعة الثالثة و50 دقيقة فجرا بالتوقيت المحلي (00:30 غرينتش).

وتحطمت الطائرة عند محاولتها الثانية للهبوط بمطار روستوف، المدينة الواقعة علىضفاف نهر  الدون وتبعد 950 كيلومترا جنوب العاصمة موسكو، وقالت لجنة التحقيق الروسية أن الطائرة تشظت بعد ارتطامها بالارض.

وقالت الناطقة باسم وزارة الطوارئ أن الطائرة كانت تقل 55 مسافرا والطاقم المكون من 7 اشخاص، بينما قال حاكم مدينة روستوف أن معظم الركاب كانوا من الروس، منهم 4 اطفال.

بيان فلاي دبي

و تاسفت شركة فلاي دبي في بيان لها هذه الصبيحة وأعلنت أن الرحلة FZ981 تحطمت لدى هبوطها، وكانت قد غادرت مطار دبي الدولي على الساعة 18:20 غرينتش، ووقع الحادث في روستوف على الدون في الساعة 00:50 غرينتش.

وقالت “بدأنا العمل باجراءات الطوارئ الخاصة بنا، وسنتعاون مع بشكل وثيق مع كل السلطات المعنية، وسننشر المعلومات حال حصولنا عليها.”

ونشرت الشركة ارقام هواتف خاصة للاتصال من اقارب المسافرين واصدقائهم، وأكدت الشركة عدم وجود اي ناجين بين ركاب الطائرة، وأوضخت أنهم كانوا 33 امرأة و18 رجلا و4 اطفال وطاقم مكون من 7 اشخاص.

اما جنسيات القتلى فكانت: 44 جنسية روسية، 8 ذو جنسية اوكرانية ، شخصان من جنسية هندية وشخص واحد ذو جنسية ازبكستانية.

تحطم طائرة فلاي دبي في روسيا بعد محاولتين للهبوط

تحطم طائرة فلاي دبي في روسيا بعد محاولتين للهبوط

الظروف الجوية السيئة

ويذكر أن رحلات اخرى كانت قد حولت الى مطار كراسنودار على مسافة 300 كيلومتر جنوب روستوف بسبب الظروف الجوية السيئة.

وقالت بعض التقارير إن مدى الرؤية كان سيئا والرياح كانت قوية ساعة وقوع الحادث، وقالت مستشارة وزير النقل الروسي أن الخطأ ارتكبه قائد الطائرة إضافة إلى الظروف الجوية التي ادت الى وقوع الحادث.

وتم فتح تحقيق جنائي في حادث تحطم طائرة فلاي دبي للنظر في احتمال انتهاك قواعد السلامة او في امكانية ان يكون للاهمال دور في الحادث.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت