Booking.com

بدأت الشركة العمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) في تنفيذ مشروع السلك الانزلاقي والمرافق الملحقة به في ولاية خصب بمحافظة مسندم، وذلك في إطار اتفاقية التطوير الموقعة مع وزارة التراث والسياحة لتنمية وإنشاء مجموعة من المشروعات السياحية في المحافظة.

ويجري حاليًا تنفيذ مشروع السلك الانزلاقي المزدوج بطول 1800 متر ينطلق من جبل فت ويمر على مشاهد متصلة بخور قدى ومنطقة موخي فوق ساحل ولاية خصب وصولًا لمنصة النزول المتصلة بفندق أتانا خصب.

وسيتم إنشاء مركز للزوار يضم مرافق للضيافة، ومركز معلومات يقدم خدمات حجز التجارب السياحية التي تشمل مختلف الأنشطة الترفيهية التي يمكن ممارستها في المنطقة.

ويتميز المشروع بموقعه الفريد وإطلالته الاستثنائية على مضيق هرمز والحركة السياحية النشطة للسفن واليخوت والبواخر السياحية الكبرى، ما يشكل نقطة جذب للزوار من داخل السلطنة وخارجها لاستكشاف المقومات الطبيعية المتفردة للسلطنة والثراء الثقافي والطبيعي الذي تنفرد به محافظة مسندم على مستوى المنطقة.

وصرح معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسندم: “يمثل مشروع السلك الانزلاقي باكورة تعاون بين مكتب وزير الدولة ومحافظ مسندم وبين مجموعة عُمران وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية مسندم 2040، كما سيسهم هذا المشروع بفاعلية في إضافة أنشطة سياحية متنوعة ليكون نموذجًا يحتذى به رواد الأعمال لابتكار أنشطة متعددة وخدمات تساند القطاع السياحي وخاصة في سياحة المغامرات”.

وتأتي الاتفاقية الموقعة بين مجموعة عُمران ووزارة التراث والسياحة في إطار الجهود الحثيثة لدعم أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2040 من خلال تعزيز النمو السياحي في سلسلة القيمة للقطاع لتحقيق عوائد اجتماعية واقتصادية متعددة، إلى جانب تحفيز التطوير والاستثمار في المواقع السياحية الحيوية في السلطنة.

كما اشتمل نطاق الاتفاقية على تنفيذ مجموعة من المشروعات متعددة الاستخدامات، والفنادق والمنتجعات، والمشاريع والأنشطة ذات الطابع الترفيهي، والمرافق المتخصصة لسياحة المغامرات علاوة على تعزيز الجانب الاستثماري عبر الشراكات المحلية والدولية حيث من المخطط تنفيذ هذه المشروعات على مراحل زمنية مختلفة مع الأخذ بعين الاعتبار افتتاح عدد من الأنشطة على المدى القريب.

شارك برأيك