Booking.com

وعد وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار بتكثيف الرقابة على حافلات نقل الحجاج بما يضمن تحقيق أعلى معدلات السلامة لهم أثناء تنقلاتهم بين المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة والمنورة مبيناً أن هناك برامج مراقبة إلكترونية يمكن من خلالها قراءة خطوط سير الحافلات في رحلة الحج.

حافلات الحج

استقبال الحجاج بماء زمزم مبردة على طريق مكة – جدة السريع.

وشدد الدكتور حجار على ضرورة أن توفر النقابة العامة للسيارات أسطولاً من الحافلات القادرة التي تشرف على إرشادها كفاءات سعودية مؤهلة مع أهمية التنسيق المبكر مع كافة مؤسسات الطوافة لمعرفة خطوط سير رحلات الحجاج وبما يضمن عدم تكدس الحافلات في الطرقات مما يؤثر على راحة ضيوف الرحمن.

وأكد أهمية قيام المسؤولين بواجبهم تجاه ضيوف الرحمن وتوزيع ماء زمزم حسب المقرر لكل حاج عن طريق المكاتب الميدانية التابعة لمكتب الزمازمة في مساكن الحجاج, والتأكد من تسليمها لهم مع المتابعة والمراقبة بالوزارة ميدانيا.

وشدد حجار على أهمية الحرص على توصيل ماء زمزم لكافة مساكن الحجاج مع متابعة تعقيم ونظافة العبوات الكبيرة التي يعاد تعبئتها أكثر من مرة باعتبارها توضع على البرادات.

وأكد أهمية التوظيف الأمثل لبرامج نقابة السيارات والشركات التي تقوم بنقل النسبة الكبيرة من الحجاج, وما يقوم به قطار المشاعر من نقل الحجاج مشيرا إلى أهمية توفير الحافلات الآمنة للحجاج في كافة مراحل النقل والتنبيه على جميع الشركات بتوفير السائقين والحافلات البديلة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت