Booking.com

فازت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” بجائزة” أفضل مشروع برج تجاري” خلال حفل توزيع جوائز العقارات العالمية 2013, وذلك عن التصميم المميز والفريد الذي يحظى به “برج كابيتال جيت”.

برج كابيتال جيت

أدنيك حصلت مؤخرا علي جائزة “أفضل مركز معارض للعام”

وبحسب بيان صحفي أمس تسلم الجائزة نيابة عن شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” سيف الراشدي مدير إدارة المراسم في الشركة, وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم مؤخراً في فندق رويال ميراج بدبي.

ويعد الحصول على هذه الجائزة إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها مجموعة أدنيك التي تضم مركز أبوظبي الوطني للمعارض, ومركز العين للمؤتمرات, وإكسل لندن أحد أكبر مراكز المعارض في العاصمة البريطانية حيث استطاعت الشركة في عام 2013 وحتى يومنا هذا حصد عشر جوائز عالمية متميزة في قطاع تنظيم الفعاليات والمؤتمرات.

ويذكر أن جائزة العقارات العالمية قد تم إطلاقها في عام 1995, وذلك في إطار الاعتراف بالمساهمات المتميزة من قبل المهنيين في مجال العقارات السكنية والتجارية في جميع أنحاء العالم فضلاً عن الإنجازات البارزة والمميزة من قبل المنظمات في قطاع العقارات.

وتعد جائزة “أفضل مركز معارض للعام” والتي حصلت عليها أدنيك مؤخرا خلال حفل تسليم الجوائز التي أقيمت في لندن  اعترافاً وشهادة في الإبداع على صعيد قطاع المعارض وتجربة مهمة على مستوى هذا القطاع عالميا. وجاء تتويج أدنيك بالجائزة بناء على التنوع في المعارض المقامة خلال عام 2013, ونمو في عدد المعارض وزيادة في الحضور, والنجاح في إقامة المعارض على مستوى عال.

وقال بيتر آيدنبرج المدير التنفيذي لمجموعة “أدنيك”: “لدينا محفظة قوية ومميزة لمجموعتنا, كما أن البنية التحتية المتطورة والمرافق والتسهيلات التي تمتلكها “أدنيك” ساهمت إلى حدٍ كبير في الإنجازات المتميزة لهذا العام. علماً بأن “كابيتال جيت” يعد أحد أبرز المباني النموذجية في المنطقة, ونحن سعداء بهذه الجائزة, وبكل الجوائز التي حصدناها هذا العام”.

وأفاد “مررنا بعام حافل بالإنجازات التي تدل على الاعتراف بالنمو والمكانة المتميزة التي استطاعت الشركة أن تحققها خلال فترة قصيرة من الزمن, ونجاحنا كان بفضل قوة فريق العمل في مختلف القطاعات ووضوح رؤية الشركة مؤكدا أن القائمين على “أدنيك” حريصون على تطوير مرافق الشركة بشكل دائم ومستمر وبذل كافة الجهود لتلبية المعايير العالمية, ووضع أدنيك كواحدة من الشركات الرائدة في هذه الصناعة, ووصولاً إلى الهدف الرئيسي والمتمثل في دعم قطاع السياحة في إمارة أبوظبي”.

وأضاف “ازدادت المنافسة في قطاع سياحة الأعمال, ومن أجل البقاء في المقدمة يجب أن تتكيف وتتطور عروضنا لدينا ثلاثة مراكز في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة, والتي ساهمت بشكل إيجابي في دعم الاقتصادات المحلية, وينصب تركيزنا في الوقت الحالي على توظيف واستقطاب المواهب الاستثنائية للارتقاء بخدماتنا والاستفادة من كافة الخبرات والكفاءات في المجموعة لإرساء معايير أعلى في وتسجيل النمو المنشود”.

وجدير بالذكر أن برج كابيتال جيت الشهير يقع في أبوظبي بالقرب من مركز أبو ظبي للمعارض, و بطول يبلغ 160 مترا, ويعتبر المبنى من بين أطول الهياكل في المدينة, و بدرجة ميلان تقدر ب18 درجة إلى الغرب أي أكثر من برج بيزا المائل بأربعة مرات.

وفي عام 2010 دخل البرج موسوعة جينيس للأرقام القياسية بكونه أكثر المباني ميلانا في العالم و لجعل هذا العمل المعماري قابلا للتحقيق عمد المهندسون إلى جعل نواة المبنى تمتد في الإتجاه المعاكس للميلان.

وبدأت أعمال البرج عام 2007 وانتهت عام 2011 على مساحة 35 ألف و100 متر مربع وطول 160 متر, وهو من تصميم شركة RMJM (Robert Matthew Johnson Marshall بدبي, وتنفيذ شركة الحبتور للمقاولات, وهو ملك لمركز أبوظبي الوطني للمعارض أكبر مركز لعقد المؤتمرات والمعارض في الشرق الأوسط, وهو أول برج في الشرق الأوسط يعتمد تقنية Diagrid التي تمتص الهزات خلال الزلازل العنيفة.

شارك برأيك