Booking.com

أعلنت بريطانيا رفع سلطنة عمان إلى جانب 7 دول أخرى، من قائمة السفر الحمراء، اعتبارًا من 22 سبتمبر الجاري، وفقا لما أعلنه موقع الحكومة البريطانية.

وقالت وسائل إعلام بريطانية إن حكومة المملكة المتحدة قررت رفع اسم السلطنة، مصر، تركيا، باكستان، جزر المالديف، سريلانكا، بنجلاديش وكينيا، من قائمة السفر الحمراء، اعتبارًا من فجر يوم الأربعاء المقبل.

وبهذا القرار، لن يُطلب من المسافرين القادمين من هذه الدول قضاء 11 ليلة في أحد فنادق الحجر الصحي لفيروس كورونا.

وفي هذا السياق، أعلن الطيران العماني‬⁩ عن استئناف رحلاته بين مدينتي ⁧‫مسقط‬⁩ و ⁧لندن‬⁩ بواقع رحلتين أسبوعيا ابتداء من 22 سبتمبر.

وقال الطيران العُماني على حسابه في تويتر انه بإمكان الضيوف المحصنين كليا السفر إلى ⁧‫لندن‬⁩ دون الخضوع للحجر الصحي عند تقديم ما يثبت انقضاء 14 يوما على تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاح.
وأعلنت وزارة النقل البريطانية تخفيف قواعد السفر الدولي الخاصة بفيروس كورونا “كوفيد-19″، بداية من يوم 4 أكتوبر المقبل.

وكانت المطارات وشركات الطيران وشركات السفر قد حذرت حكومة بريطانيا من المزيد من فقدان الوظائف، إذا لم تلغ الاختبار الخاص، وما يسمى بنظام إشارات المرور الذي يصنف الوجهات على أنها خضراء وكهرمانية وحمراء.

وقررت بريطانيا إلغاء القوائم الخضراء والكهرمانية، مع الإبقاء على قائمة حمراء واحدة تضم الدول المحظور السفر إليها.

وألغت بريطانيا إلزام المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل لإجراء اختبار التدفق الجانبي قبل مغادرة وجهتهم واختبار PCR عند عودتهم إلى بريطانيا.

والشهر الماضي، قررت بريطانيا ضم الهند والبحرين وقطر ودولة الإمارات العربية المتحدة إلى قائمة الدول التي لا يطلب من مسافريها البقاء في أحد فنادق الحجر الصحي لفيروس كورونا المستجد.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.