Booking.com

أعلنت بريطانيا تعليق رحلات الركاب المباشرة من الإمارات اعتبارًا من الجمعة 29 يناير، حيث أضافت المملكة المتحدة كلا من الإمارات وبوروندي ورواندا لقائمة الحظر المرتبطة بفيروس كورونا قلقا من احتمال انتشار سلالة متحورة جديدة من الفيروس رُصدت أول مرة في جنوب أفريقيا.

وقالت وزارة النقل البريطانية إنه على مواطنيها المتواجدين حاليا في الإمارات الاستفادة من الخيارات التجارية المتاحة للعودة، وسيسمح لمواطني بريطانيا وأيرلندا ورعايا البلدان الأخرى ممن لديهم حق الإقامة في المملكة المتحدة بالدخول، ولكن يتعين عليهم عزل أنفسهم لمدة 10 أيام في المنزل.

وتعني الإضافات الأخيرة إلى “القائمة الحمراء” لبريطانيا، أن السفر إليها بات ممنوعا من 33 دولة، وسيتعين على جميع الوافدين الذين كانوا في هذه البلدان خلال الأيام الـ 10 السابقة لوصولهم إلى بريطانيا، عزل أنفسهم على الفور مع أسرهم.

كما لن يكونوا مؤهلين لإجراء اختبار فيروس كورونا للعودة إلى الحياة الطبيعية، وهو الإجراء الذي كان يسمح للمسافرين بمغادرة الحجر الصحي مبكرا في حال ما جاءت نتائج اختبار كورونا الخاصة بهم سلبية بعد خمسة أيام.

ومن جانبها، أفادت سفارة بريطانيا في دولة الإمارات العربية المتحدة بأنه سيتم فرض حظر السفر بين الدولتين اعتبارًا من الساعة 1 مساءً بتوقيت المملكة المتحدة الجمعة 29 يناير، موضحة لرعاياها أنهم لن يتمكنوا من السفر مباشرة من الإمارات إلى المملكة المتحدة،

وبدورها نصحت مؤسسة مطارات دبي في بيان الركاب الذين حجزوا على متن رحلات متجهة إلى المملكة المتحدة بعد دخول الحظر حيز التنفيذ بعدم الذهاب إلى المطار والاتصال بشركات الطيران الخاصة بهم، كما أعلنت شركتا طيران الإمارات والاتحاد للطيران تعليق الرحلات الجوية من دبي وأبوظبي إلى بريطانيا حتى إشعار آخر.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت