Booking.com

رخصت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة بناء 4 متاحف خاصة في مكة المكرمة بعد استكمالها جميع الشروط والمتطلبات الخاصة، وهي متحف السلام عليك أيها النبي، ومتحف الدينار الإسلامي، ومتحف التراث الإنساني، ومتحف العمودي بينما يجري العمل على ترخيص متحفين آخرين.

وقال الدكتور فيصل الشريف مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة أن مكة المكرمة تشهد اهتماما متناميا من قبل الحجاج والمعتمرين الذي يتطلعون بعد أداء مناسكهم إلى التعرف على بيئة مكة المكرمة، وما تحويه من معالم تاريخية وحضارية واجتماعية وهذا ما جعل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تواكب هذا التوجه.

وأفاد أن المتاحف الخاصة هي إضافة للمشهد الحضاري الذي تشهده مكة المكرمة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وانطلاقا من تطلعات الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وبمتابعة الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وبين فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة يحرص على ترخيص المتاحف الخاصة كونها تعكس البعد الثقافي والإرث الإنساني للمجتمع المكي الذي يجسد نمطية التطور الحضاري الذي تشهده بلادنا عبر العقود المتعاقبة من هذا العهد الزاهر والمتجذر في أصالته.

وذكر أن اهتمام الهيئة بالمتاحف الخاصة يأتي في إطار اهتمام الدولة بالآثار والبعد الحضاري للسعودية ضمن مرحلة التحول الوطني التي تم الإعلان عنها مؤخرا.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت