Booking.com

أعلنت وزارة الخارجية في الإمارات المتحدة أن مواطنيها من حاملي جوازات السفر الإمارتية أياً كانت الدبلوماسية والخاصة والمهمة والعادية، أصبح بإمكانهم السفر إلى جمهورية بوتسوانا بدون الحاجة إلى إستصدار تأشيرة سفر مسبقة للدخول إلى أراضيها.

جواز السفر الإماراتي

وأوضح أحمد سعيد الهام الظاهري الوكيل المساعد للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، أن الوزارة تلقت مذكرة من  حكومة جمهورية بوتسوانا تتضمن قراراً بإعفاء مواطني دولة الإمارات من متطلبات الحصول على تأشيرة الدخول المسبقة إلى الأراضي البوتسوانية، وأن المواطنين الإماراتيين بإمكانهم البقاء في أراضيها لمدة أقصاها ثلاثة شهور”90 يوماً”.

وأشار الظاهري إلى أن قرار جمهورية بوتسوانا يأتي ليؤكد تنامي العلاقات الثنائية بين دولتي الإمارات وجمهورية بوتسوانا، ويعزز التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات السياحية والإقتصادية مستقبلاً.

وبذلك تنضم جمهورية بوتسوانا إلى قائمة الدول التي يستطيع جواز السفر الإماراتي السفر إليها بدون إستصدار تأشيرة سفر مسبقة، إذ يتيح جواز السفر الإماراتي لحامله دخول 123 دولة دون تأشيرة، وهو بذلك الجواز الأقوى عربياً.

و”بوتسوانا” هي دولة تقع جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا الجنوبية، تحدها اربع دول هي جنوب افريقيا وناميبيا وزيمبابوى وزامبيا، ولعل أكثر المجالات جذباً في بوتسوانا هي محميات الحياة البرية ومنها مراعي السافانا ومركز موريمي وصحراء كالهاري ومنطقة تشوبي التي يوجد بها أكبر تجمع للأفيال الأفريقية في العالم.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت