Booking.com

تعرضت طائرة ركاب هندية لحادث تحطم أمس الجمعة، وذلك في طريق عودتها من دبي لدى هبوطها في مطار في جنوب الهند، وحملت على متنها 185 راكباً، حيث انشطرت إلى نصفين.

وتحطمت الطائرة التابعة لخطوط “اير إنديا اكسبرس” في مطار كاليكوت في ولاية كيرالا، وأفاد نائب من الولاية أن الطيار على الأقل لقي حتفه بينما تحدثت تقارير إعلامية عن نقل عشرات الركاب إلى المستشفيات.

وأفاد مسؤولون إن 15 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب عشرات آخرون عندما تجاوزت طائرة ركاب تابعة لشركة Air India المدرج وانشطرت إلى نصفين بعد هبوطها في مدينة كاليكوت بجنوب الهند وسط أمطار غزيرة.

وكانت الطائرة، وهي من طراز “Boeing-737″، قادمة من دبي وعلى متنها هنود تقطعت بهم السبل في الخارج بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقالت وزارة الطيران المدني في بيان إن الطائرة كانت تقل 190 من الركاب وأفراد الطاقم وكان على متنها عشرة أطفال، وقال قائد الشرطة في ولاية كيرالا إن 15 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وإن أربعة من المتوفين على الأقل التصقوا بالحطام.

وقالت السلطات إن الطائرة انشطرت إلى جزئين على الأقل عندما تمزق جسم الطائرة وهي تسقط في واد على عمق 30 قدما، وأشارت تقارير إعلامية إلى أن الطائرة تجاوزت المدرج ثم سقطت في الوادي بمقدمتها.

وقال بيان وزارة الطيران المدني إنه لم ينشب حريق في الطائرة وظهر في لقطات قنوات تلفزيونية محلية ركاب، بعضهم ممددون دون حراك على نقالات خلال نقلهم إلى المستشفى.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت