Booking.com

دشن سمو الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض قرية الشحن النموذجية بمطار الملك خالد الدولي حيث وصل سموه إلى مقر الحفل في المنطقة المساندة للمطار.

وقد ألقى وزير النقل صالح بن ناصر الجاسر كلمة قال فيها: “يسعدني أن أرحب بكم ونشكر سموكم على هذه الرعاية، وعلى تدشين هذا المشروع الحيوي المهم في مطار الملك خالد الدولي الذي سيسهم في جودة الخدمات اللوجيستية أو ربع الكفاءة التشغيلية موضحًا بأن مثل هذه المشروعات ستشكل دعمًا اقتصاديًا للمملكة وحول العالم، كما أن هذا المشروع يسهم كذلك في حركة التجارة العالمية بين دول العالم”.

وأضاف الجاسر بأن ما تشهده المملكة حاليًا من نهضة شاملة وتطور في كافة مناحي الحياة يجعلها أكثر جذبًا للشركات الكبرى، مواكبة بذلك مسيرة التطور التي تسعى لها هذه البلاد.

وأكد بأن الشركات مع القطاع الخاص تعزز دوره للمستفيدين من الخدمات من خلال زيادة الاستثمارات ويعد ذلك من سمات هذه المرحلة سعيًا لتحقيق رؤية المملكة المباركة 2030 لكي تصبح المملكة محورًا تربط بين القارات الثلاث.

ويأتي تأسيس هذه القرية ضمن خطة متكاملة نفذتها شركات مطارات الرياض وذلك لتطوير قطاع الشحن وهي تحتوي على منطقتين رئيستين الأولى منطقة خدمات الشحن السريع بإجمالي مساحة تقدر بنحو 275 ألف متر مربع وتقدر طاقتها الاستيعابية بنحو مليون و600 ألف طن سنويًا ومن ثم دشن سموه مبنى شركة الشحن السريع “ناقل” الذي تقدر طاقته بـ40 ألف طن لأكثر من 4900 نقطة داخل المملكة.

ومن ثم سلم سموه مراسم منح تراخيص محطات الشحن الثانية لـ”شركة SATS” السنغافورية وتسليم رخص بدء الأعمال الإنشائية لشركات الشحن السريع وعددها 6 شركات، عقب ذلك التقطت الصور التذكارية مع سموه.

وتأسست هذه القرية لكي تكون منطقة لوجيستية متطورة ورائدة للخدمات وتقدم خدمات سريعة للشحن الجوي في موقع واحد ويعزز من أهمية هذه القرية الموقع الإستراتيجي لمدينة الرياض التي تعد القرية الأولى من نوعها في مجال الشحن الجوي على المستوى الإقليمي من خلال أنها عمليات الاستيراد والتصدير والتوزيع بحلول رقمية مبتكرة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت