Booking.com

كشف مسح جديد أجراه موقع “تريب أدفايزر” النقاب عن أن العاصمة البريطانية لندن هي أغلى مدينة أوربية لعام 2014، ولذا فليس مفاجئاً لأي شخص أن يرى أن ميزانيته تبخرت في غضون ثوان قليلة بعد خروجه من الفندق المرتفع الثمن بهذه المدينة التي تفوقت على العاصمة النرويجية أوسلو باعتبارها عاصمة العالم للتفاخر والإنفاق غير المتعمد.

 

130920171809-london-eye-landscape-horizontal-gallery

لندن هي أغلى مدينة أوربية لعام 2014

وقد قارن الموقع الأسعار في 48 وجهة سياحية رائدة، للوصول إلى استنتاج مفاده أن سبع مدن أوروبية قد احتلت لائحة المدن العشر الأغلى في العالم. وفي المقابل، احتلت المدن الآسيوية غالبية المواقع ضمن لائحة المدن بأسعار معقولة، لقضاء الإجازات.

وأشار المؤشر إلى أن كلفة قضاء سهرة والإقامة ليلة واحدة في فندق من فئة أربع نجوم في لندن، تبلغ ما قيمته 523 دولاراً، أي أكثر من ثلاثة أضعاف كلفة الإجازة ذاتها في هانوي، والتي صنفت بأنها أفضل مدينة بأسعار معقولة للسياح. (أهم المعالم والاماكن السياحية في لندن)

وذكر المؤشر أنه يجب تحذير المسافرين المتجهين إلى العاصمة الفرنسية باريس من إغراءات تناول الكثير من مشروبات الكوكتيل قبل تناول وجبة العشاء، إذ تشتهر المدينة الفرنسية بأنها المكان الأغلى لتناول مشروبات الكوكتيل في المساء.

وتعتبر مدينة نيويورك الأمريكية المكان الأغلى للفنادق باهظة الثمن، فيما كشف المؤشر أن العاصمة السويدية استوكهولم تعتبر المكان الأغلى لتناول وجبة طعام في المساء.

ويذكر أن نيويورك تتصدر قائمة الفنادق الأكثر كلفة للسنة الثانية على التوالي، إذ تبلغ كلفة إمضاء ليلة في فندق من فئة أربع نجوم حوالي 365 دولار، أي أربعة أضعاف السعر في بانكوك.

وتعتبر المدينة النرويجية أسلو الأغلى فيما يرتبط بسيارات التاكسي، إذ أن أي رحلة قصيرة في سيارة التاكسي تبلغ كلفتها على الأقل ما قيمته 57 دولاراً.

وفيما يلي أسماء المدن الأغلى في العالم:

1. لندن

2. باريس

3. نيويورك

4. استوكهولم

5. أوسلو

6. زيورخ

7. كوبنهاغن

8. هلسنكي

9. تورونتو

10. سيدني

أما أفضل الوجهات السياحية بأسعار معقولة فهي:

1.  هانوي

2. جاكرتا

3. شرم الشيخ

4. بانكوك

5. صوفيا

6. كيب تاون

7. مومباي

8.  كوالا لمبور

9. براغ

10. بودابست

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.