Booking.com

أعلنت سفارة دولة الإمارات لدى نيوزيلندا، دعوة جميع المواطنين الراغبين في السفر، أو المرور عبر مطارات نيوزيلندا إلى ضرورة تعبئة طلب تأشيرة إلكترونية قبل السفر بـ 72 ساعة على الأقل، عبر (‏nzeta.immigration.govt.nz) أو من خلال التطبيق الذكي (NZeTA).

وقد أشارت السفارة من خلال تغريدة بثتها على حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إلى أنه ‏سيسري تطبيق الإجراء بدءاً من الأول من أكتوبر المقبل.

وكانت نيوزيلندا كشفت عن تطبيق إجراءات جديدة اعتباراً من مطلع أكتوبر المقبل، يتوجب بموجبها على جميع مواطني الدول المعفاة من التأشيرة، التسجيل قبل السفر بمدة 72 ساعة والحصول على “إذن سفر إلكتروني مسبق”.

ويشمل هذا الإجراء جميع رعايا الدول المعفاة من التأشيرة المسبقة، بما فيها الدول الأوروبية وليست دول الخليج فقط، وللتسجيل توجد طريقتان إما عن طريق متصفح الويب أو عن طريق تطبيق، وتبلغ صلاحية التصريح الإلكتروني لمدة عامين، ويمكن لحامله دخول نيوزيلندا أكثر من مرة.

وتبلغ رسوم التسجيل إذا تم التقديم عن طريق التطبيق تسعة دولارات نيوزيلندية، وتستغرق عملية التسجيل أقل من خمس دقائق، وإذا تم التقديم عن طريق متصفح الويب تبلغ الرسوم 12 دولاراً نيوزيلندياً، بالإضافة إلى ضريبة الزيارة والسياحة وقيمتها 35 دولاراً نيوزيلندياً.

ويتطلب التسجيل جواز سفر صالحاً لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، وبطاقة ائتمانية لدفع الرسوم، وبريداً إلكترونياً، وصورة يتم التقاطها عن طريق الجوال.

وتعتبر نيوزيلندا ضمن قائمة الدول التي تعفي مواطني الإمارات من التأشيرة، وتمنح لهم حق الزيارة لمدة 90 يوماً.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت