Booking.com

كشفت هيئة رأس الخيمة للتنمية السياحية عن مشروع جديد لتطوير جبل جيس الذي يعد أعلى جبل في دولة الإمارات ورتفع عن البحر بنحو 1900 متراً، وذلك في إطار خطها لاستيعاب حركة السياحة المتزايدة للإمارة، ولهذا المعلم السياحي المهم.
وقد أفاد هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة برأس الخيمة، إن عمليات التطوير تشمل عدة محاور يجري العمل عليها في الوقت الحالي لتطوير خدمات الجبل من جهة واستيعاب الزيادة الكبيرة للزائرين والسياح خاصة في فصل الشتاء.

وأضاف: “تشمل المرحلة الأولى من عملية التطوير إغلاق المسار الانزلاقي لرفع طاقته الاستيعابية من المتسلقين من 16 متسلقاً في اليوم إلى 200 لتلبية الزيادة الكبيرة على ممارسة تلك الرياضة الجبلية المهمة، لافتاً إلى أن عملية إغلاق المسار ستكون في بداية الصيف المقبل على أن يفتتح بعد عملية التطوير في شهر أكتوبر”.

وأوضح مطر أن المشروعات الأخرى التي يجري تنفيذها في الجبل تتمثل في إنشاء منصة مشاهدة على ارتفاع 1300 متراً، ستكون على هيئة حديقة كبيرة بمساحة 22.700 قدم مربعة، تمكن السياح والزوار من مشاهدة البحر والاستمتاع بالتضاريس الجبلية الفريدة للجبل من إحدى الزوايا التي تجمع بين الجبل والبحر.

ويضم المشروع الثاني المزمع إنشاؤه على الجبل مخيماً فندقياً يضم عدداً من المطاعم والمقاهي والألعاب الترفيهية ومناطق للتخييم والرحلات، ومن المقرر أن يتم افتتاحه في شهر نوفمبر المقبل.

وتابع مطر: “هناك مشروعات خاصة بعملية تنظيم دخول الزوار والسياح للجبل بالتعاون مع شرطة رأس الخيمة ودائرة الأشغال بالإمارة بهدف تخفيف الازدحام، حيث تشمل هذه الإجراءات إنشاء العديد من مواقف السيارات وتنظيم عملية صعود ونزول السيارات وقت الذروة”.

وأشار إلى أن تكون الثلوج أعلى الجبل خلال الفترة الماضية أسهم بشكل كبير في مضاعفة عدد الزوار والسياح والسيارات التي قصدت قمة الجبل، والتي وصل عددها إلى نحو 50 ألف سيارة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت