Booking.com

أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية بأنه تقرر اعتباراً من 30 نوفمبر الجاري، وقف العمليات التشغيلية لشركة الأجنحة الملكية ذراع الشركة للرحلات العارضة “شارتر”.

وقد أوضحت الأجنحة الملكية أن قرار تعليق نشاطها جاء في ظل ارتفاع تكاليفها التشغيلية والخسائر المتتالية التي لحقت بها خلال السنوات الماضية، وذلك وفقاً لما نقله موقع “عمون”.

ومن جانبها، قالت الخطوط الجوية الملكية، الناقل الرسمى فى الأردن: “إن مجلس إدارة الشركة قرر وقف العمليات التشغيلية لشركة الأجنحة الملكية المملوكة لها اعتبارا من نهاية الشهر الحالى بسبب ارتفاع تكاليفها التشغيلية وخسائرها المتتالية”.

وأوضحت الملكية فى بيان أن المفاوضات مازالت جارية بينها وبين اثنتين من الجهات المهتمة بشراء الأجنحة الملكية، ذراعها لرحلات الطيران العارض.

وعن الموظفين العاملين في الأجنحة الملكي، فإن 12 منهم كانوا منتدبين من الملكية الأردنية، سيعودون للعمل فيها قريبا، فيما وضعت الملكية الأردنية أمام موظفي شركة الأجنحة الآخرين والبالغ عددهم 95 موظفا العديد من الخيارات والحلول المرنة حرصا منها على مصالحهم.

وذكرت أن مهمة تسويق وبيع الرحلات العارضة التي كانت تقوم بها الأجنحة الملكية، ستحال إلى الدائرة التجارية في الملكية الأردنية، مشيرة إلى مفاوضات تجرى مع جهات مهتمة بشراء الأجنحة الملكية.

وتمتلك الأجنحة الملكية طائرة من نوع آيرباص A320 والأخرى مستأجرة، حيث قامت الملكية الاردنية بنقل ملكية الطائرة لها، بحكم أن الاجنحة الملكية مملوكة بالكامل للملكية، ويحق للملكية بنقل ملكية الطائرات لها.

يشار إلى أن الأجنحة الملكية كانت أول من فتح خط كوبنهاجن و هيلسينكي وستوكهولم و برسلز بدعم من هيئة تنشيط السياحة، وبعد نجاح الخط قامت الملكية بأخذ الخط وتم إيقافهم عن التشغيل، بالإضافة إلى قيام سلطة منطقة العقبة بدعمهم على تسيير خطوط بيروت والقاهرة ودبي من العقبة، علما بأن خط بيروت كان يحقق خسائر فادحة ولم يكترثوا بها، كون الطائرة كانت تقلع بأربعة ركاب الى 20 راكبا”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت