Booking.com

كشفت وزارة التراث والسياحة بسلطنة عمان بالتعاون مع شركة ماسة القرم للتنمية عن اتفاقية لإقامة مشروع منتجع تلال ينكت السياحي، والذي سيقام في منطقة ينكت بمحافظة مسقط بتكلفة إجمالية تقدر بأكثر من 60 مليون ريال.

وقد وقع الاتفاقية من جانب وزارة التراث والسياحة معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، فيما مثّل شركة ماسة القرم للتنمية صاحب السمو السيد الدكتور الخطاب بن غالب آل سعيد نائب رئيس مجلس الإدارة، بحضور عدد من المسؤولين في الوزارة وشركة ماسة القرم للتنمية.

وسيقام المشروع على قطعة أرض مساحتها 500,000 متر مربع، على أن يتم إنجاز المشروع على ثلاث مراحل، حيث ستتضمن المرحلة الأولى إقامة منتجع من فئة 5 نجوم، يحتوي على 90 غرفة وجناحا، تشمل جميع المرافق المطلوبة.

بينما تقوم المرحلة الثانية ببناء 122 وحدة سكنية سياحية بمستوي راقٍ، ومختلفة الأحجام مع جميع الخدمات، إضافة إلى مجمع تجاري بإطلالة بانورامية، لخدمة المشروع والمنطقة.

وتتضمن المرحلة الثالثة إقامة فندق فئة 5 نجوم، يحتوي على 150 غرفة وجناحا، إضافة إلى 50 شقة فندقية مع كافة المرافق، بمستوى 5 نجوم.

ومن شأن المشروع أن يسلّط الضوء على المقومات السياحية التي تزخر بها منطقة ينكت، والتي تتميز بمناظر خلابة على بحر عمان ومنطقة الخيران، في ولاية مسقط.

وحسب الخطة التنفيذية للمشروع، من المتوقع أن تبدأ الأعمال الإنشائية في عام 2022، وأن تكتمل جميع المراحل خلال عام 2026.

وتعد شركة ماسة القرم للتنمية، شركة عمانية 100% تقوم بعدد من الأعمال التجارية في مجال مقاولات إنشاء الطرق وأعمال حفر وردم الأراضي وتسويتها، إضافة إلى أعمال التطوير العقاري والسياحي، والتمثيل التجاري.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت