Booking.com

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية، عقد إعادة تصميم مطار أبها الدولي الجديد بحضور معالي عبدالهادي المنصوري رئيس الهيئة العامة للطيران المدني.

وأفادت الهيئة في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بأن التوقيع جاء على هامش “لقاء متابعة المشروعات الأساسية بمنطقة عسير” الذي عُقد بمدينة أبها، والذي رعاه الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير.

وأوضحت الهيئة، أن العقد الذي سيدخل حيّز التنفيد خلال الفترة المقبلة، ويتضمن تصميم صالة سفر للركاب بطاقة استيعابية تصل إلى 8 مليون مسافر وتصميم ساحة لوقوف الطائرات تابعه للصالة الجديدة وتصميم منطقة الخدمات والمباني المساندة بالإضافة إلى تحديث المخطط العام للمشروع.

وبينت أن المكتب الاستشاري سيقوم بتصميم مطار أبها الدولي الجديد خلال 12 شهرا والحرص على دمج الموروث والثقافة المحلية للمنطقة على أعمال التصميم الداخلي وبطريقة حديثة وتوفير مناخ استثماري داخل الصالة وفي المناطق الخارجية مع مراعاة الجانب الاقتصادي في التصميم، وستسهم التصاميم الجديدة للمشروع في رفع مستوى المواصفات الأمنية والسلامة في مطار أبها الدولي الجديد.

وشهد مطار أبها الدولي عدة مشروعات تطويرية في الصالات الحالية حيث شملت التوسعة إنشاء صالة مغادرة دولية جديدة بمساحة بلغت 805 أمتار مربعة وطاقة استيعابية تبلغ 309 مسافرين إضافة إلى إنشاء صالة قدوم دولية جديدة التي بلغت مساحتها 1030 مترا مربعا بطاقة استيعابية 340 مسافرا في آن واحد.

كما تشمل التوسعة إضافة بوابتين تصعيد في صالة المغادرة الداخلية وأخرى لصالة القدوم الداخلية وسيراً لنقل أمتعة المسافرين و 12 كاونترا لإنهاء إجراءات السفر كما تم تأهيل وتحسين المدرج الرئيسي ومشروع لزيادة عدد مواقف الطائرات لتصبح 13 موقفا إضافة إلى إعادة تأهيل المدرج الحالي (Runway) لاستيعاب الطائرات عريضة البدن وتوسعة الممر الموازي (Taxiway) إلى 45 متراً.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.