Booking.com

تصدر جواز السفر الإماراتي الإحصائيات العالمية، حيث احتل االمركز الثالث عالمياً والمرتبة الأولى عربيًا في مؤشر “باسبوت إندكس”، بدخول 134 دولة حول العالم، منها 86 دولة من دون تأشيرة مسبقة، و48 دولة يتم الحصول على تأشيراتها عبر الإنترنت أو بمجرد الوصول.

وبحسب مؤشر جوازات السفر الذي تعده مؤسسة آرتون كابيتال للاستشارات الكندية في آخر تحديث لتصنيف الدول، جاء في نفس المركز جاء جواز سفر كلّ من: الولايات المتحدة الأمريكية، اليابان، كوريا الجنوبية، إيطاليا، إيرلندا، النمسا وفنلندا.

وعلى الرغم من تحديات السفر وسط جائحة “كوفيد-19″، فتحت الإمارات أبوابها بنجاح أمام الأنشطة السياحية والتجارية، وتمكنت من استئناف عملياتها في المطارات الدولية.

وأعادت مطارات دبي في 24 من يونيو الماضي، افتتاح المبنى رقم 1، و”كونكورس D” في مطار دبي الدولي، بينما أفادت تقارير بأن شركة طيران الإمارات تخطط لإعادة تفعيل 90% من شبكة الركاب بحلول نهاية يوليو.

وقد احتل جواز السفر النيوزيلندي المرتبة الأولى برصيد 136 درجة، حيث تمكن المواطنون من دخول 92 دولة بدون تأشيرة والوصول إلى 44 دولة إما بتأشيرة عند الوصول أو عبر الإنترنت.

وكشفت الإحصائيات كذلك أن أربع دول احتلت المرتبة الثانية في القائمة، بما في ذلك ألمانيا وإسبانيا وسويسرا وأستراليا بمعدل 135 درجة.

واحتل جواز السفر البريطاني المرتبة الخامسة على القائمة، بينما احتلت الصين والهند وباكستان المراتب 54 و64 و79 على التوالي.

أما أضعف جوازات السفر في العالم فكانت أفغانستان والعراق وسوريا والصومال في المراتب 83 و82 و81 و80 على التوالي.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.