Booking.com

انطلقت أمس الجمعة فعاليات دورة الألعاب الأولمبية في نسختها الحادية والثلاثون بإستاد ماراكانا في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وذلك في الساعة الثامنة مساءاً بالتوقيت المحلي، والتي تستمر من 5 إلى 21 أغسطس 2016.

وشهد الإفتتاح الرسمي حضور 45 رئيس دولة وحكومة، يتقدمهم الرئيس البرازيلي ميشال تامر، وبمشاركة عدد من رؤساء ووزراء الدول، وبحضور إلى 60 ألف مشاهد، وبمشاركة 10300 رياضي يمثلون 207 دولة يتنافسون على 306 ميدالية في 28 رياضة.

وبدأ الحفل الرسمي لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بإنشاد المغني البرازيلي باولينيو دا فيولا النشيد الوطني البرازيلي من أرض الملعب وهو يعزف على الغيتار ترافقه فرقة موسيقية، كما اشعل العداء البرازيلي للمسافات الطويلة “فاندرلي كورديرو دي ليما” الشعلة الأوليمبية إيذانا ببدء الدورة.

عقبها حفل الإفتتاح الضخم والذي تدور فعالياته حول موضوعي السلام العالمي والبيئة، وشهد الحفل معزوفات موسيقية يرافقها تقنيات إضاءة ورقص على أرض الملعب الشاسع، وتخلله عرض ضخم للألعاب النارية، وعروض فنية شارك فيه الآلاف يروي قصة نشوء البرازيل، ويليه إستعراض الفرق المشاركة في الدورة الأولمبية.

حضور المملكة العربية السعودية

الألعاب الأولمبية

وتشهد دورة الألعاب الأولمبية لهذا العام حضور للعديد من الدول العربية، فيما تشارك المملكة العربية السعودية بـ 7 رياضيين في ألعاب القوى والرماية ورفع الأثقال والجودو، و4 رياضيات فى الماراثون والمبارزة والعدو والجودو.

وشارك الوفد الوفد السعودي الذي ضم 11 رياضياً ورياضية حفل الإفتتاح، وحمل علم المملكة لاعب الجودو سليمان حماد، ويرأس الوفد السعودي الأمير عبدالله بن مساعد رئيس اللجنة الأولمبية.

شاهد ملخص فيديو افتتاح الألعاب الأولمبية 2016.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.