Booking.com

أعلنت طيران الإمارات والاتحاد للطيران عن إلغاء رحلاتهما من وإلى مطار كوتشي الدولي، في ولاية كيرلا الهندية، مع إغلاق المطار بشكل مؤقت، بسبب الفيضانات والأمطار الغزيرة.
وأعلنت “طيران الإمارات” عن إلغاء رحلاتها إلى “كوتشي” بسبب الفيضانات الشديدة، اعتباراً من 15 أغسطس حتى 18 من الشهر نفسه، وقالت الشركة: “إن تعليق الرحلات جاء بسبب الفيضانات والأمطار الغزيرة التي تشهدها الولاية وتعليق سلطات المطار لعمليات الإقلاع والهبوط فيه، ولن يتم قبول المسافرين الذين لديهم رحلات متابعة إلى كوتشي عند نقطة المغادرة الأصلية حتى إشعار آخر، ويمكن للمسافرين الذين لديهم رحلات من وإلى كوتشي تغيير رحلاتهم وتأجيل سفرهم حتى 7 أيام من الموعد الأصلي”.

وقال متحدث باسم “الاتحاد للطيران”: “تم إغلاق مطار كوتشي مؤقتاً بسبب الأمطار الغزيرة واحتمال الفيضان، ويتم تأمين الرحلات البديلة والسكن للمسافرين المتأثرين عند الحاجة، فيما يقوم فريق عمل إدارة شؤون الضيوف في الشركة بإعادة حجز التذاكر واتخاذ التدابير اللازمة لرحلات الربط”.

وبدوره، قال الطيران العُماني بأنه يود أن يلفت انتباه ضيوفه أنه تم إغلاق مطار كوتشي الدولي في الهند من يوم الأربعاء 15 أغسطس وحتى يوم السبت 18 أغسطس نتيجة سوء الأحوال الجوية في ولاية كيرالا بجمهورية الهند.

وأفاد “الطيران العماني” بأنه تقرر نقل رحلاته المجدولة بين مسقط وكوتشي خلال هذه الفترة إلى مطار تريفاندروم الدولي، ولفت الناقل الرسمي للسلطنة عناية المسافرين للتواجد في المطار قبل ساعات من موعد إقلاع رحلاتهم، معتذرًا عن أي إزعاج قد يسببه هذا الظرف الخارج عن إرادته.

ومن جانبه، كشف مصدر مسؤول بشركة “طيران الخليج” عن توقف جميع الرحلات المتجهة إلى ولاية كيرلا الهندية، وقال المصدر إن الحكومة الهندية أبلغت شركات الطيران بوقف حركة المطار في الولاية بشكل عام لرحلات جميع الشركات وذلك حفاظا على أرواح المسافرين وحرصا على سلامتهم بسبب الفيضانات التي ضربت البلاد، وأن الشركة أوقفت رحلاتها بدءا من أمس بإلغاء رحلتين كان مقررا لهما الانطلاق ليلا، بعد قرار الحكومة الهندية، ومن المقرر أن تستأنف رحلات الطيران يوم الأحد وذلك في حالة تحسن الأحوال الجوية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليقات

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إلى شركة طيران الاتحاد
    مطار كوتشي مغلق حتى يوم 27 august كما تم التصريح في وسائل الإعلام …وأنا مع أسرتي 6 أشخاص لدينا حجز يوم الأحد 19 August ونحن عالقون الآن في مدينة كوفالام …رحلتنا كانت يوم الأحد 19 اغسكس الساعة 21:45 من مطار كوتشي إلى مطار أبو ظبي قم مطار الرياض ..نرجو تحويل الرحلة إلى ترافندرم حتى نتمكن من العودة إلى السعودية …

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الىشركة طيران الاتحاد
    نحن عائلة مكونة من ستة اشخاص رحلة الطيران على شركة الاتحاد يوم الاحد ١٩اوغسطس متوجهة من كوتشي الى مطار ابو ظبي ومن ثم الرياض
    نحن نحاول التواصل مع شركة الاتحاد ولكن لا نجد ردا
    واعلنت اخبار كيرلا ان المطار مفلق حتى ٢٧اوغسطس
    ارجو تحويل الرحلات الى مطار ترفندام كي نستطيع العودة الى المملكة العربية السعوية
    كما فعل الطيران العماني بتحويل الرحلات الى ترفندام
    ارجو الرد بشكل سريع لو تكرمتم

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت