Booking.com

أعلنت الخطوط الجوية الملكية الأردنية أن السلطات البريطانية رفعت الحظر الذي كانت فرضته على المسافرين من مطار الملكة علياء الدولي إلى لندن لإصطحاب الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف الخلوية ذات الأحجام الكبيرة في مقصورات الركاب.

وإعتباراً من يوم الخميس الماضي 4 أغسطس 2017 سمح للمسافرين على متن طائرات الملكية الأردنية بحمل الأجهزة الإلكترونية المحظورة من قبل في المقصورة، وذلك بعد أربعة أسابيع تقريبا من رفع الحظر على الاجهزة الالكترونية على رحلات الشركة المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد تضمن قرار السلطات البريطانية في ضوء رفع الحظر تطبيق إجراءات تفتيش أمنية جديدة معززة على المسافرين المغادرين والأجهزة الإلكترونية التي بحوزتهم لدى مغادرتهم مطار الملكة علياء الدولي الى لندن.

وكانت بريطانيا فرضت منذ نهاية مارس الماضي حظرا يتضمن منع المسافرين مباشرة من الأردن وتركيا والسعودية ومصر وتونس ولبنان إلى بريطانيا من حمل أجهزة الهواتف الخليوية الكبيرة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوحية داخل المقصورة.

من جانبها رحبت شركة خطوط الملكية الأردنية بقرار رفع الحظر مطالبة المسافرين بأن “يتعاونوا مع موظفي الملكية وسلطات المطار في تنفيذ التدابير الأمنية الإضافية، لضمان انطلاق الرحلات في مواعيدها”.

وقالت الشركة في بيان: “إن بريطانيا رفعت الحظر الإلكتروني الذي فرض على حمل الهواتف الكبيرة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوحية في المقصورة على متن رحلات الملكية الأردنية من مطار الملكة علياء الدولي في عمان إلى بريطانيا”.

يُشار الى أن الملكية الأردنية تشغل رحلة يومياً بين عمان ولندن بواسطة طائراتها الحديثة من طراز “بوينغ 787 دريم لاينر” والتي تتسع لـ 270 مسافراً.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت