Booking.com

كشف المهندس صالح الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية بالسعودية، أن الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية تحمل في طياتها عدداً من المشاريع والبرامج الطموحة والواعدة التي تشمل مباشرة استكمال مشروع الجسر البري الذي يربط شرق المملكة بغربها، وبناء سكة حديد بين الرياض وجدة، مع تحسين جودة شبكة الطرق بالمملكة، إضافة لإنشاء ناقل وطني جديد.

وقد أوضح أن الإستراتيجية تتضمن إنشاء منصات ومناطق لوجستية عالمية ومحاور دولية للطيران، وكذلك تطوير البنى التحتية للموانئ وتوسيع طاقتها الاستيعابية ورفع كفاءتها التشغيلية عبر تمكين واستثمار القدرات لدعم التنمية المستدامة.

وأكد الجاسر أن الإستراتيجية ركزت على الارتقاء بجودة الحياة في المدن السعودية، عبر إنجاز مستهدفات حيوية، أبرزها تقليل معدل الوفيات على الطرق بنسبة 52%، مع تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 25%، ورفع حصة النقل العام من إجمالي الرحلات في المدن إلى ما يزيد على 15%.

وبدوره، أوضح رئيس اللجنة الوطنية اللوجستية في اتحاد الغرف السعودية خالد البواردي، أن هذه الإستراتيجية ستساهم في حصول المملكة على حصة من الخدمات اللوجستية العالمية، التي تقدر بـ6.5 تريليون دولار سنوياً.

وتتضمن مزايا الإستراتيجية: استهداف حصة من الخدمات اللوجستية العالمية، خلق وظائف للشباب السعودي ورفع كفاءة الاقتصاد بتطوير خدمات النقل.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت