Booking.com

أظهرت دراسة دولية أجرتها “المجموعة الدولية للاستشارات السياحة” مؤخرا أن المواطنين الروس على وجه الخصوص يفضلون حجز عطلاتهم قبل السفر بوقت قليل وتحديدا قبل أقل من شهر من ميعاد المغادرة. إذ بينت الدراسة أن روسيا قد سجلت أعلى نسبة من حجوزات اللحظات الأخيرة خلال عام 2012، حيث حجز الروس 73 في المائة من رحلاتهم قبل شهر واحد قبل المغادرة، ويبدو أن هذه العادة منتشرة في روسيا إلى حد كبير خاصة أنه وعلى مدى السنوات الخمس الماضية ظل هذا الاتجاه هو المسيطر من قبل المسافرين.

روسيا

الحجوزات المبكرة ليس لها أهمية كبيرة في روسيا والصين واليابان

وعلى الجانب الأخر شهدت الأسواق الإيطالية والصينية انخفاض في نسبة الحجوزات المتأخرة خلال السنوات الأخيرة، حيث انخفضت نسبة السياح الايطاليين الذين ينتمون إلى فئة الحجز المتأخر من 69 في المائة عام 2008 إلى 64 في المائة في 2012. في الصين انخفض عدد حجوزات اللحظة الأخيرة من 73 في المائة في عام 2008 إلى 62 في المائة في عام 2012.

وعلى الرغم من أن هولندا قد سجلت مسبقا أعلى نسبة من الحجوزات المبكرة (أربعة أشهر أو أكثر قبل المغادرة) بنسبة تصل إلى 33 في المائة إلا أن هناك تحول جرى أيضا على مدى السنوات الماضية حيث انخفضت الحجوزات المبكرة بنسبة 27 في المائة و 29 و 28 في المائة على التوالي.

وفي النهاية بين التقرير أن الحجوزات المبكرة ليس لها أهمية كبيرة في روسيا واليابان، ففي عام 2012 لم يقم سوى ستة في المائة من السياح الروس وثمانية في المائة من المسافرين  اليابانيين بحجز رحلاتهم في وقت مبكر قبل ميعاد الرحلة بحوالي أربعة أشهر أو أكثر.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.