Booking.com

أعلنت شركة دور للضيافة عن إبرامها اتفاقية مع شركة أكور لافتتاح منتجع سياحي فاخر في جدة تحت علامة ريكسوس Rixos، وستقوم دور بتطوير قرية مكارم النخيل الحالية على خليج أبحر في جدة، لتصبح منتجعاً متكاملاً ويضم فندقاً فاخراً من فئة خمس نجوم.

إلى جانب عدد من الفلل ذات مسابح خاصة ومرافق ترفيهية أخرى، جميعها وفقاً لمعايير علامة ريكسوس الفريدة، ويُعدّ هذا المنتجع باكورة منتجعات ريكسوس في السعودية، والأول من نوعه في جدة.

ويضم منتجع ريكسوس جدة 247 وحدة سكنية، منها 174 غرفة و73 فيلا، وعدداً من المرافق الفخمة، إضافة إلى قاعة احتفالات رئيسية و3 قاعات اجتماعات، ونادٍ صحي للسيدات والرجال، ومركز تجميل، ومركز للياقة البدنية، ونادي متكامل للاطفال، وعدد من المسابح، إلى جانب المسطحات الخضراء الشاسعة، وشواطئ رملية ذات إطلالة خلابة، مارينا، وبلازا مطلة على البحر الأحمر.

ويقع المنتجع على خليج أبحر في البحر الأحمر بمدينة جدة، ويتضمن بعد تطويره 247 وحدة سكنية، منها 174 غرفة فندقية و73 فيلا سكنية، إلى جانب عدد من المرافق.

ونوهت الشركة بأن مده العقد 20 سنة من تاريخ بدء التشغيل، ولا توجد قيمة محددة حيث يتقاضى المشغل نسبة من العائد والأرباح مقابل الإدارة والتشغيل.

وقال رئيس مجلس إدارة دور للضيافة عبدالله بن محمد العيسى: “إن هذه الاتفاقية تندرج في إطار استراتيجيتنا لتعزيز مكانتنا على مستوى قطاع الضيافة في المملكة، عبر تأمين أفضل الخيارات لنزلائنا وضيوفنا من السوق المحلي والعالمي، وبما يعزز دور القطاع في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030”.

بدوره، عبّر الرئيس التنفيذي لشركة دور للضيافة سلطان بن بدر العتيبي عن أهمية هذه الاتفاقية التي تؤكد على المكانة العريقة لشركة دور للضيافة في استقطابها لأهم وأكبر العلامات الفندقية، وأضاف قائلاً: “شراكتنا مع أكور تؤكد على حرصنا المستمر على أن نستقطب أفضل خبرات الضيافة من العالم، وسيمثل منتجع ريكسوس علامة فارقة لمدينة جدة التي تميزت بطابعها السياحي الخاص على ساحل البحر الأحمر”.

من جهته عبر الرئيس التنفيذي في أكور لمنطقة الهند، الشرق الأوسط، افريقيا وتركيا مارك ويلز عن سعادته بهذه الاتفاقية، قائلاً: “سيقدم منتجع ريكسوس جدة، تجربة استثنائية في عالم الضيافة، عبر أجوائه الساحرة على ساحل البحر الأحمر مع إقامة فاخرة ومريحة للضيوف، وأنشطة ترفيهية مشوقة، إنه أول مشروع من ريكسوس في المملكة، ونأمل أن البداية لسلسلة مشاريع أخرى تتم تطويرها بالتعاون مع دور على مستوى المملكة”

وتابع: “مع تواجد أكور في المملكة سيتعزز هذا التعاون، مما يخدم تلبية الطلب المتزايد على منتجات الضيافة الفاخرة، بالتزامن مع المبادرات والمشاريع الكبرى التي تم إطلاقها لتعزيز قطاعي السياحة والترفيه في المملكة”.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.