Booking.com

لجأت عدة دول إلى تعليق الرحلات الجوية مع الهند ومنع المسافرين القادمين منها، وسط مطالبات داخل مزيد من الدول باتخاذ إجراءات شبيهة، وذلك مع تصاعد حدة أزمة كورونا في الهند بالتزامن مع ما ذكره خبراء عن خطورة سلالة كورونا الهندية واعتبارها فتاكة مقارنة بالسلالات الأخرى.

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، عن تعليق جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية القادمة من الهند، وكذلك ركاب الترانزيت القادمين منها، باستثناء رحلات الترانزيت القادمة للإمارات والمتجهة إلى الهند.

وأعلنت طيران الإمارات تعليق رحلاتها من الهند إلى الإمارات، ولن يتم قبول المسافرين الذين عبروا عبر الهند في آخر 14 يوماً للسفر من أي نقطة أخرى إلى الإمارات، لكي يسمح لهم بدخول الإمارات.

وأعلنت الكويت تعليق الرحلات التجارية المباشرة من وإلى الهند، وكتبت الحكومة الكويتية في تغريدة: “نظراً للأوضاع الصحية في جمهورية الهند الصديقة تقرر إيقاف الرحلات التجارية المباشرة مع جمهورية الهند حتى إشعار آخر”، ويمكن للمقيمين في الكويت الذين توجهوا إلى الهند، العودة إلى البلاد عبر دولة ثالثة بشرط التوقف فيها لمدة تفوق 14 يوماً.

وأصدرت هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان توضيحًا قالت فيه بأن رحلات الطيران المحدودة جدا بين السلطنة وجمهورية الهند تعمل على تسهيل عودة المواطنين العمانيين بالإضافة إلى شحن المستلزمات الضرورية للسلطنة ونقل مواطني جمهورية الهند الراغبين في العودة إلى بلدهم حيث تخضع هذه الرحلات للاشتراطات الصحية قبل السفر وعند الوصول.

وقررت وزارة الصحة العامة في قطر، عدم سريان أي استثناءات من الحجر الفندقي وتطبيق الإجراءات على القادمين من كل من الهند ونيبال وبنغلاديش وباكستان وسريلانكا والفلبين، سواء كانوا قادمين لدولة قطر برحلة مباشرة أو عبر دول أخرى (ترانزيت).

كما علق المغرب الرحلات الجوية مع الهند، حتى إشعار آخر، كما أعلنت السلطات اللبنانية حظر دخول المسافرين من الهند والبرازيل، وأعلنت السلطات الإيرانية أيضاً تدابير مقيّدة تطال المسافرين الوافدين من الهند وباكستان وتمّ تعليق الرحلات القادمة والمتوجهة إلى هذين البلدين، وأنه لن يتمّ استقبال المسافرين القادمين من الهند وباكستان عبر دولة ثالثة.

كما علّقت كندا من جهتها لمدة ثلاثين يوماً الرحلات القادمة من الهند وباكستان، وأعلنت تايلاند منع إصدار تأشيرات دخول للمسافرين القادمين من الهند، وأكدت السفارة التايلاندية في الهند أنه تم منع دخول غير المواطنين القادمين من الهند اعتبارا من الأول من مايو وحتى إشعار آخر.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت