Booking.com

كشفت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن الافتتاح الرسمي المرتقب لأطول مسار انزلاقي في العالم قبل نهاية العام الحالي على جبل جيس والذي يشكل أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات.

وسوف يتم افتتاح المسار الانزلاقي خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل، ومن المنتظر أن يكون واحداً من المنتجات السياحية المتعددة الصديقة للبيئة في جبل جيس، حيث من المقرر أن تصبح وجهة مميزة لعشاق سياحة المغامرات في منطقة الشرق الأوسط.

ويتيح المسار الانزلاقي تجارب غير مسبوقة، حيث يتخذ المشاركون وضعية أفقية تتيح لهم اختبار تجربة تحليق أقرب ما تكون للطيران الحقيقي بسرعة 120 كيلومتراً في الساعة بارتفاع 1900 متر عن سطح البحر لمسافة تصل إلى 4 آلاف متر، وسينتقل بهم المسار إلى منصة هبوط معلقة، حيث ينتقلون إلى مسار ثان، وتستكمل الرحلة بالعودة إلى الأرض.

وفي المرحلة الأولى من العمليات التشغيلية، سيتمكن المسار الانزلاقي من استيعاب 250 شخصاً في اليوم، أي 100 ألف شخص كل عام، محطماً الرقم القياسي العالمي الحالي لأطول مسار انزلاقي والمسجل في موسوعة “غينيس” العالمية للأرقام القياسية بطول 2200 متر باسم “ذا مونستر” في بورتوريكو.

وسيعزز المسار الانزلاقي، الذي تبلغ تكلفته عدة ملايين من الدولارات، ولا يزال طوله بالتحديد مفاجأة سيعلن عنها يوم الافتتاح، من قدرات الإمارة الشمالية على خريطة سياحة المغامرات العالمية.

وأوضح هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، إن الهيئة أبرمت شراكة مع شركة تورو فيردي المتخصصة في بناء وتشغيل مسارات الانزلاق، التي أنشأت أطول مسار حالي بطول 2200 متر في بورتوريكو.

وأضاف ان تكلفة المرحلة الأولى من المسار تبلغ 2.5 مليون درهم، وسيتم تقسيم المشروع على ثلاث مراحل ليصل إجمالي المسارات الانزلاقية على جبل جيس إلى 4 كيلومترات وسيتخطى طول 28 ملعباً لكرة القدم.

ومن جانبه، قال خورخيه خورخيه الرئيس التنفيذي لتورو فيردي إن المشروع يجري تنفيذه على عدة مراحل تتكلف المرحلة الأولى منه نحو 9 ملايين درهم.

وبدوره، قال ريكاردو ليزانو، الرئيس التنفيذي للعمليات في تورو فيردي أن المسار الانزلاقي سيكون مفتوحاً لجميع الأعمار، بشرط أن يلبي المشاركون الحد الأدنى من الوزن وهو 35 كيلوجراماً، والأقصى 150 كيلوجراماً.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: