Booking.com

قررت سلطنة عمان تعليق استقبال الرحلات الجوية المباشرة من المملكة المتحدة ودخول الأجانب ممن زاروا بريطانيا، وذلك للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، كما أعلنت السلطنة عن جملة من التدابير الاحترازية الأخرى.

وقد تقرر منع جميع الرحلات الجوية المباشرة من المملكة المتحدة، باستثناء رحلات الشحن، وحظر دخول القادمين منها أو العابرين لأراضيها خلال الـ 14 يومًا الماضية، إلى أراضي السلطنة ابتداءً من الساعة 12 ظهرًا من يوم الجمعة 19 مارس حتى إشعارٍ آخر، ويُستثنى من ذلك المواطنون العُمانيون، كما حظرت استقبال جميع الرحلات الجوية المباشرة من المملكة المتحدة باستثناء رحلات الشحن.

وجاء قرار سلطنة عمان ردًا على الإجراءات البريطانية الأخيرة بوضع السلطنة ضمن الدول الحمراء “عالية الخطورة” ومنع دخول العمانيين إلى البلاد وايقاف الطيران منها وإليها.

وكانت وزارة النقل البريطانية أعلنت إضافة 4 بلدان جديدة إلى القائمة الحمراء للدول التي يحظر السفر منها إليها ابتداءً من 19 مارس، ومن بينها سلطنة عُمان وقطر.

كما قررت الوزارة رفع اسم البرتغال وموريشيوس من قائمة الدول التي يحظر السفر إليها أو استقبال المسافرين القادمين منها بسبب جائحة كورونا.

وقد أقرت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في سلطنة عمان، عدة قرارات في إطار إجراءاتها للحد من انتشار الوباء، منها تقليص عدد الموظفين الذين يُطلب منهم الحضور إلى مقرات العمل في وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة إلى نسبة 70%، مع تمديد العمل بقرار إغلاق كافة الأنشطة التجارية في جميع محافظات السلطنة بين الساعة الثامنة مساءً إلى الساعة الخامسة صباحًا حتى صباح السبت 3 أبريل، مع استثناءات تشمل الصيدليات ومحطات الوقود.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت