Booking.com

أصدرت وزارة السياحة العمانية تعميما لمؤسسات ومنشآت ومكاتب السفر والسياحة بالسلطنة حول تقديم تسهيلات منح التأشيرات السياحية غير المكفولة لعدد من رعايا بعض الدول.

وتشمل التسهيلات رعايا دول الهند والصين وروسيا ممن هم مقيمون وحاصلون على تأشيرة دخول الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا أو أستراليا أو المملكة المتحدة أو دول اتفاقية شينغن.

وأشار المهندس محمد بن محمود الزدجالي مدير عام خدمات المستثمرين وإدارة الجودة بوزارة السياحة إلى أن تسهيلات منح التأشيرات السياحية غير المكفولة لرعايا دول الهند والصين وروسيا ضمن الضوابط والشروط الموضوعة تأتي في إطار التعاون والتنسيق المشترك مع عدد من الجهات.

وتعد هذه التسهيلات من ثمار مبادرة تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات السياحية للأسواق الجديدة والمستهدفة المصدرة للسياح وهي إحدى المبادرات السياحية التابعة للبرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي.

وأضاف أن هذه التسهيلات تعد أيضا خطوة ضمن عدة خطوات يأتي تنفيذها وصولا إلى تحقيق أهداف الاستراتيجية العمانية للسياحة، وذلك بالتوازي مع النمو التدريجي للبنية الأساسية للقطاع وافتتاح مطار مسقط الدولي بهويته الجديدة وتوسعة شبكة وجهات الطيران العماني وزيادة المنشآت السياحية وتنويع الخدمات وتطوير المنتج السياحي العماني.

واشتملت التسهيلات على عدد من الضوابط والشروط وأبرزها أن يكون لدى طالب التأشيرة جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر وأن يكون مقيما أو حاصلا على تأشيرة دخول إحدى الدول التالية وهي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا والمملكة المتحدة ودول اتفاقية تشينغن.

كما تضمنت على أن يكون لدى طالب التأشيرة تذكرة سفر عودة وحجز فندقي مؤكد حتى يتم منحه التأشيرة التي تكون مدتها شهرا واحدا وبرسم مالي قدره عشرون ريالا عمانيا.

ومن المزايا التي تشتملها تسهيلات منح التأشيرة السياحية غير المكفولة، أنها تمنح طالب التأشيرة إمكانية اصطحاب زوج وأبناء حامل التأشيرة حتى ولو لم يحملوا تأشيرة تلك الدول طالما كانوا برفقته.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت