تمكنت إمارة دبي، من الفوز باستضافة معرض اكسبو 2020 متغلبة بذلك على ثلاثة دول عالمية قدمت ملفاتها لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير.

العاصمة الفرنسية باريس قد استضافت مساء الأربعاء التصويت عبر مشاركة 168 دولة يحدد تصويتها المدينة المضيفة

وفور إعلان النتيجة في باريس ، اجرى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان اتصالا هاتفيا مع نائبه، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هنأه خلاله بفوز دبي باستضافة اكسبو 2020 . مؤكدا ثقته منذ بفوز دبي منذ اليوم الأول للتقدم للمنافسة بما تملكه من “مقومات النجاح لتنظيم معرض فريد يضفي بصمة جديدة ومميزة على معارض اكسبو الدولية”.

وعبر عن فرحته التي “تضاعفت بهذا الفوز الذي يتزامن مع احتفالاتنا باليوم الوطني لدولة الامارات” بحسب ما نقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية، واعتبر الفوز “تتويجا لسلسلة النجاحات والانجازات الكبيرة” التي تحققها الإمارات بشكل متواصل منذ قيامها قبل 42 عاما.

الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة الوطنية العليا لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020، أهدى “الانجاز الكبير المتجسد في فوز دولة الإمارات باستضافة معرض “إكسبو” الأكبر والأعرق عالمياً إلى القيادة العليا للبلاد، وأكد التزام بلاده بتوفير كافة مقومات إنجاح المعرض الذي انطلقت أولى دوراته قبل 150 عاماً.

يذكر أن “معرض إكسبو الدولي” يقام كل 5 أعوام

واضاف في بيان، إن بلاده ستضع امكاناتها في  خدمة هذا الحدث الذي سعت للفوز فيه رغبة منها في “فتح نوافذ جديدة تُطل منها شعوب منطقتنا على فرص للتغيير الإيجابي تمكنهم من تطوير واقعهم وإيجاد تصور جديد للمستقبل يحمل مقومات النجاح وأسباب الازدهار”.

فور الإعلان عن فوز مدينة دبي بشرف تنظيم “إكسبو 2020″، غطت الألعاب النارية سماء مدينة دبي، وبرج خليفة الأعلى في العالم.

وتغلبت مدينة دبي في الجولة الثالثة على المنافس الروسي بعد حصولها على 116 صوتاً، فيما حصلت مدينة إيكتاننبرغ الروسية على 47 صوتاً.

وكانت نتائج الجولة الثانية من عملية التصويت قد كشفت عن حصول دبي على 53% من الأصوات، وإيكتاننبرغ الروسية على 25%، وإزمير التركية 22%، لتخرج بعدها مدينة إزمير من عملية التصويت.

كما توالت ردود أفعال وفرحة المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات بعد إعلان فوز دبي، وقرر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم منح غداً الخميس إجازة رسمية للمؤسسات التعليمية.

تغلبت مدينة دبي في الجولة الثالثة على المنافس الروسي بعد حصولها على 116 صوتاً

ومن المنتظر أن يستقطب المعرض نحو 25 مليون زائر لدولة الإمارات العربية المتحدة. وكانت العاصمة الفرنسية باريس قد استضافت مساء الأربعاء التصويت عبر مشاركة 168 دولة يحدد تصويتها المدينة المضيفة.

وشهدت المعارض السابقة لإكسبو إنشاء الكثير من المنتجات والمعالم العمرانية الضخمة، لاسيما معرض إكسبو 2005 في اليابان والذي كشف عن أحدث رجل آلي في العالم، لكن قبله شهدت معارض إكسبو عبر التاريخ، بناء معالم باتت رموزا للمدن التي تستضيفها وإطلاق منتجات لا يمكننا اليوم الاستغناء عنها.

توالت ردود أفعال وفرحة المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات بعد إعلان فوز دبي

وكان تقرير قد أعدته مؤسسة “أكسفورد إيكونوميكس” أشار إلى أن نصيب فرص العمل المتاحة في قطاعي السياحة والسفر الإماراتيين ما يعادل 40% من فرص العمل التي سيتم توفيرها بين عامي 2013-2021 والتي يقدر عددها بـ277,149 فرصة عمل.

وقدر التقرير أن 90% من فرص العمل المشار إليها، والبالغ عددها 277,149 فرصة، سيتم توفيرها بين عامي 2018-2021 في غمرة الاستعدادات لاستضافة معرض “إكسبو الدولي 2020″، وفي ظل حجم الطلب الناتج عن توافد 25 مليون زائر إلى الإمارات لحضور المعرض.

ومن أصل نسبة الـ90% سيتم توفير 147 ألف فرصة عمل في قطاع السياحة والسفر مع احتمال تحول نسبة كبيرة منها إلى وظائف دائمة لخدمة الاقتصاد المتنامي خلال فترة ما بعد المعرض.

شارك برأيكإلغاء الرد