Booking.com

أفادت كوليرز إنترناشيونال أنه سيكون هناك أنماط من السياحة ستلعب دوراً رئيسياً في رسم ملامح قطاع الضيافة خلال السنوات المقبلة، منها سياحة حفلات الزفاف، السفر الفردي، سياحة السيدات، السياحة البيئية والصحية فضلاً عن سياحة المغامرات والسياحة الزراعية.

وذلك وفقاً للبيانات الصادرة عن الشريك الرسمي لأبحاث معرض سوق السفر العربي 2020 الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي من الأحد 19 وحتى الأربعاء 22 أبريل 2020.

وقد أكد البحث أنه على مستوى الشرق الأوسط، يبلغ حجم سوق حفلات الزفاف أكثر من 4.5 مليار دولار وهو ما يشكل نحو 5% من السوق العالمي لحفلات الزفاف، إذ تعد دولة الإمارات الوجهة الأكثر تفضيلاً لإقامة هذا النوع من الحفلات، نظراً للتسهيلات المتعلقة بالحصول على التأشيرة وسهولة السفر إليها والمناخ المناسب على مدار العام ووجود الشواطئ البكر الساحرة، فضلاً عن السلاسل الجبلية ذات البيئة الهادئة والمناظر الخلابة.

وكشف البحث أن حجم قطاع الوجهات المفضلة لحفلات الزفاف يتجاوز 90 مليار دولار أمريكي عالمياً، مع الإشارة إلى أن نحو 25% من حفلات الزفاف تجري في الخارج، أي ما يصل إلى 340,000 حفلة زفاف كل عام.

وقالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: “تشكل سياحة حفلات الزفاف واحدة من أربعة اتجاهات رئيسية سترسم ملامح قطاع الضيافة في الشرق الأوسط، كما أنها ستؤثر على صناعة السياحة والسفر العالمي وسلوك الأفراد والمستهلكين، بالتزامن مع حلول عام 2020 والأعوام التي تليه.

وأضافت: “تلعب حفلات الزفاف التي تقام في الخارج الآن دوراً رئيسياً في النمو الشامل الذي تشهده صناعة الضيافة على مستوى العالم، كما تؤثر بشكل إيجابي على نمو الاقتصادات المحلية، حيث يسعى الأزواج للحصول على تجربة فريدة وشخصية خارج دولهم”.

ويعتبر سوق السفر العربي من أبرز الأحداث في قطاع السياحة والسفر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واستقبلت دورة عام 2019 نحو 40 ألف متخصص في قطاعات السفر والسياحة والضيافة من 150 دولة، كما شهد المعرض مشاركة أكثر من 100 جهة عارضة جديدة، وسجل أكبر مشاركة في تاريخه من قارة آسيا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.