Booking.com

يستعد شانغريلا قرية البري أبوظبي للاحتفال برأس السنة الصينية بسلسلة متنوعة من الفعاليات المميزة على مدار أسبوعين سيقدم خلالها قائمة أطباق فريدة اعتباراً من 24 يناير إلى 8 فبراير 2020.

وسيحتفي مطعم “شانغ بالاس” بهذه المناسبة بعشاء كانتوني تقليدي يتألف من 8 وجبات تشمل 3 أصناف رئيسية، من الساعة 7 مساءً حتى الساعة 11 ليلاً وسط أجواء تستحضر التقاليد العائلية في الاحتفالات وتعكس الثقافة الصينية الأصيلة.

وتصادف السنة المقبلة عام الجرذ الذهبي وفق التقويم الصيني، وتُعرف هذه الفترة غالباً بمهرجان الربيع، ومن المقرر أن تبدأ الاحتفالات مع عروض رقصة الأسد في 25 يناير اعتباراً من الساعة 11 صباحاً بدءاً من الردهة ومروراً بمجمع قرية البري ومطاعمه.

وتشمل الرقصة التقليدية رسم عينين للأسد وطقس وجمع الأعشاب الذي يعرف باسم “كاي تشنغ” وتقول المعتقدات الصينية بأنه يجلب الحظ والثروة.

وينصح الطهاة الصينيون بتذوق المشاوي الكانتونية مثل الدجاج المشوي مع العسل على طريقة “تشار شو” بالإضافة إلى حساء الكركند مع الأرز المقرمش، أما بالنسبة للأطباق الرئيسية، فتشمل القائمة 3 أطباق مميزة.

وعلاوة على ذلك، يحتضن المطعم طاولتي “ما جونغ” وهي لعبة صينية تقليدية تتيح للعائلات والأصدقاء قضاء أوقات مسليّة ومرحة طوال فترة الاحتفالات التي تمتد لأسبوعين، وتتطلب اللعبة عادة مشاركة 4 لاعبين، ويُعتقد أن الفائز سيحظى بأيام سعيدة وحظ وفير في العام التالي.

وسيختتم فندق شانغريلا، قرية البري أبوظبي احتفالاته مع إطلاق الفوانيس عند المسبح المتماهي مع الأفق، ويدعو جميع الضيوف لإضاءة الشموع وإطلاق الفوانيس في حوض السباحة والتعبير عن أمنياتهم.

تتوفر قائمة الطعام بسعر 288 درهم إماراتي، ويحظى الأطفال دون سن 6 سنوات بفرصة تناول الطعام مجاناً، فيما يمكن للأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 6-12 عاماً تناول الطعام بنصف القيمة فقط. وستتوافر أيضاً قائمة طعام محضرة حسب الطلب.

شارك برأيك