أعلنت شركة طيران الإمارات عن خطتها لتوقيع اتفاقية المشاركة بالرمز مع شركة “ألاسكا إيرلاينز” الأمريكية لخدمات الشحن الجوي والبريد، وذلك بعد الحصول على كافة الموافقات التنظيمية من الجهات الحكومية المختصة.

وتدرس طيران الإمارات باستمرار مجموعة واسعة من الفرص التجارية وتواصل التعاون الاستراتيجي الذي يشكل منفعة من الناحية التجارية، مثل شراكات أو اتفاقيات التبادل. ولدى الناقلة الوطنية نحو 21 شريكاً من شركاء التبادل و130 شريكاً مما يوسع شبكتها العالمية من خلال أكثر من 5250 وجهة إضافية.

وقد تقدمت طيران الإمارات بطلب لوزارة النقل الأمريكية لموافقة غير محددة ومستمرة، على اتفاقية المشاركة بالرمز مع ألاسكا إيرلاينز وذلك لنقل الشحنات الجوية والبريد.

وتسمح الاتفاقية لطيران الإمارات بوضع الرمز “إيه أس AS” الخاصة بألاسكا إيرلاينز، على رحلاتها لأغراض الشحن والبريد، حيث تخطط الناقلتان البدء في خدمات المشاركة بالرمز بعد الحصول على كافة الموافقات التنظيمية.

وأكدت طيران الإمارات أن خدمات «المشاركة بالرمز» تندرج ضمن اتفاقيات الأجواء المفتوحة للنقل الجوي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة والتي تسمح لشركات الطيران الإماراتية والأمريكية، الدخول في شراكة تعاونية للتسويق.

وأشارت طيران الإمارات في الطلب المقدم إلى أن الموافقة على هذا الطلب يصب في المصلحة العامة، لأنه سيعزز قدرة طيران الإمارات وألاسكا إيرلاينز لنقل الشحن الجوي والبريد، ما يوفر لقطاع الأعمال الأمريكي خيارات إضافية للخدمات.

الجدير بالذكر أن طيران الإمارات وقعت اتفاقية مع الناقلة الأمريكية ألاسكا إيرلاينز تتضمن المشاركة بالرمز واستخدام الصالات الخاصة من قبل ركاب الناقلتين.

شارك برأيكإلغاء الرد