Booking.com

تعتزم شركات طيران دولية تشغيل رحلاتها من وإلى دبي خلال المرحلة المقبلة والتي تتزامن مع انعقاد إكسبو 2020 دبي والذي يقام للمرة الأولى في المنطقة، وذلك في إطار الطلب المتوقع على السفر الموسمي من وإلى دبي، بالإضافة إلى خدمة زوار الحدث الدولي.

وقد أعلنت العديد من شركات الطيران الأجنبية التي تتطلع لتشغيل خدماتها إلى دبي، بالإضافة إلى استئناف رحلات ناقلات أخرى التي علقت بسبب “كوفيد-19″، إلى جانب قيام طيران الإمارات وفلاي دبي بتعزيز شبكة وجهاتها في العالم، تماشياً مع الطلب من إكسبو 2020 دبي.

ومن المتوقع أن يكون إكسبو 2020 دبي نقطة انطلاقة قوية لقطاع الطيران على مستوى العالم، وخاصة أنه الحدث الأول والأبرز عالمياً منذ عودة العالم من مرحلة الإغلاق التي سببها «كوفيد-19».

وتخطط خطوط لوت الجوية البولندية، لتشغيل رحلاتها بين وارسو ودبي خلال سبتمبر 2021، ومن المتوقع أن تشغل الناقلة 3 رحلات أسبوعياً اعتباراً من 26 سبتمبر.

كما تخطط خطوط طيران سمارتلينكس إطلاق رحلاتها بين برلين ودبي في أكتوبر 2021، حيث من المتوقع أن تقوم بتشغيل رحلتين أسبوعياً اعتباراً من 4 أكتوبر، كما أنها تخطط لزيادة أعداد الرحلات إلى 3 أسبوعياً من 18 ديسمبر 2021.

وتعتزم الخطوط الجوية الصربية لتشغيل رحلات التشارتر إلى دبي لتلبية الطلب المتزايد على معرض إكسبو 2020، حيث ستكون الرحلات الجوية مجانية للمشاركين في الجناح الصربي في دبي وفقاً لوسائل إعلام صربية.

وتدرس الخطوط الجوية الصربية إدخال رحلات مجدولة إلى دولة الإمارات. ونظراً للطلب المتزايد، ستضاعف فلاي دبي، التي تقدم خدماتها بين المدينتين، عملياتها إلى رحلتين يوميتين اعتباراً من 31 أكتوبر.

وتبدأ الخطوط الجوية الأوغندية تشغيل رحلاتها الدولية إلى دبي، باستخدام طائراتها من طراز A330-800.

وتمضي طيران الإمارات قُدماً في تطوير خططها لتعزيز الخدمات والسعة المقعدية المتاحة لتسهيل السفر من وإلى مختلف خطوط شبكتها الأوروبية الواسعة عبر دبي.

وتواصل الناقلة استعادة عملياتها في واحد من أهم أسواقها العالمية، إذ سيصل عدد رحلاتها إلى المملكة المتحدة بحلول نهاية أكتوبر المقبل إلى 77 رحلة في الأسبوع، موزعة ما بين 6 رحلات يومياً إلى لندن هيثرو (5 منها بطائرات A380)، رحلتان يومياً بطائرات A380 إلى مانشستر، 10 رحلات أسبوعياً إلى برمنغهام، رحلة يومية إلى جلاسكو، وأربع رحلات أسبوعياً إلى نيوكاسل.

وسرّعت طيران الإمارات تنفيذ خططها لتشغيل مزيد من الرحلات وتعزيز السعة إلى أكثر من 10 مدن أوروبية، بما فيها برمنغهام، برشلونة، بروكسل، دبلن، هامبورغ، لندن، لشبونة، مدريد، ميونيخ، روما وزيوريخ، وسوف تخدم طيران الإمارات هذه المدن برحلات جوية يومية أو أكثر.

وتعزز الناقلة رحلاتها اليومية من دوسلدورف وفرانكفورت وهامبورغ وميونيخ، لتصل إلى 50 رحلة أسبوعياً مع نهاية أكتوبر، كما ستشغل طائرات A380 لخدمة دوسلدورف وهامبورغ.

وتعيد «طيران الإمارات» تشغيل خطوطها في مناطق أخرى ضمن شبكتها العالمية، بما في ذلك استئناف الرحلات بين ماليه وكولومبو اعتباراً من 1 سبتمبر، وبحلول منتصف أكتوبر، ستزيد طيران الإمارات خدماتها بين ماليه ودبي إلى أربع رحلات يومياً. ومن بين الخطوط التي ستشهد زيادة في عدد الرحلات، مسقط بأربع رحلات أسبوعياً اعتباراً من 28 أغسطس، وساو باولو التي ستستقبل رحلات يومية اعتباراً من 5 أكتوبر 2021.

وعملت فلاي دبي على توسيع شبكتها لتصل إلى أكثر من 97 وجهة حول العالم، بعد أن أطلقت رحلاتها إلى 14 وجهة جديدة، بما فيها الوجهات الصيفية مثل باتومي، بودروم؟ تيفات، طرابزون، ميكونوس وسانتوريني.

ومن المقرر أن يقام إكسبو 2020 دبي من 1 أكتوبر 2021 حتى 31 مارس 2022. وسوف يتيح المعرض لزواره تجارب آمنة لا تُنسى، تشمل عروضاً ترفيهية حية ومهرجانات ثقافية وتراثية وورش عمل ملهمة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت