Booking.com

تعتزم شركة بريطانية افتتاح أول مطار في العالم للطائرات العمودية الكهربائية في سنغافورة، بهدف إنشاء شبكة عالمية لخدمة التاكسيات الطائرة.

وأوضحت وكالة بلومبرج إن شركة سكاي بورتس المحدودة التي تتخذ من بريطانيا مقراً لها تعتزم استعراض عمليات إقلاع وهبوط الطائرات العمودية في معرض سيقام خلال الفترة من 21 إلى 25 اكتوبر في منطقة مارينا باي بسنغافورة خلال فاعليات معرض باسم “المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية”، ومن المقرر قيام شركة فولوكوبتر الألمانية بعرض طائراتها الكهربائية.

وأشار دانكن ووكر المدير التنفيذي لشركة سكاي بورتس، إلى سوء استخدام الطائرات الهولوكوبتر، خصوصا في المدن طيلة فترات زمنية طويلة لأنها مزعجة وخطيرة وملوثة، وأضاف: “نحن نحاول جعلها وسيلة مواصلات قادرة على خدمة الجميع بحيث لا يقتصر استخدامها على أصحاب الثروات الكبيرة”.

وحتى قبل بلوغ هذا المعياد تستهدف شركة “أوبر تكنولوجيز” تدشين خدمات التاكسيات الطائرة في مدينة لوس انجلوس ودالاس وملبورن بداية من عام 2023، متوقعة إن نحو 20 ألف طائرة كهربائية لنقل الركاب سيتم بيعها سنويا بحلول عام 2030.

وأشار بنك سيتي جروب إلى أن خدمة نقل الركاب بالطائرات الكهربائية ستبدأ برحلات تقطع مسافة 50 ميلا وتستغرق 10-20 دقيقة، ومن المتوقع أن تصل قيمة السفر باستخدام هذه الطائرات إلى 3.75 دولار للميل الواحد.

وتجري الشركة محادثات لبناء مطار دائم لخدمة التاكسيات الكهربائية الطائرة داخل الجزيرة على أن يتم ربطه بمنتجع جزيرة سانتوسا، وبوسع زوار المعرض التجول داخل مبنى المطار الذي سيصبح مفتوحا للجمهور يوم 25 اكتوبر، ومن المقرر السماح للزوار في الوقت الراهن بركوب التاكسي الطائر والتحليق بكل زائر في رحلة طيران استعراضية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.