Booking.com

انطلقت فعاليات مهرجان زي زمان بمنتجع الكر الترفيهي في الطائف، وقد أطلقته شركة الطائف للإستثمار والسياحة بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية، وتستمر فعالياته حتى منتصف شهر ذي القعدة الجاري، والذي تدعمه الخطوط الجوية السعودية بتقديم تذاكر سفر مجانية للزوار من داخل المملكة ليوم غد الأربعاء.

وصمم منتجع الكر الترفيهي بطابع تراثي محاكياً عدداً من القصور التراثية في الطائف إلى جانب التصميم العمراني التراثي لكثير من مرافق المنتجع، ودُشن مهرجان “زي زمان” لأول مرة هذا العام بهدف ربط الزوار بتاريخ الطائف للجمع بين الترفيه والمتعة والعودة إلى الماضي الجميل، حيث قامت الشركة بتصميم قصور لتحاكي عدداً من قصور الطائف التاريخية.

ويشهد المهرجان العديد من الفعاليات ذات الطابع التاريخي، من بينها فعاليات إحياء الأسواق التاريخية، وفعاليات الحرف اليدوية والمأكولات الشعبية والمسابقات ذات الطابع التراثي، إلى جانب الجوائز القيمة التي ستقدم بطابع تاريخي.

كما شملت فعاليات المهرجان مزاداً للمقتنيات التراثية بالتعاون مع متحف علي الشريف، وشهد عرض نحو 1000 قطعة من المقتنيات النادرة لبعض الشخصيات الشهيرة على مستوى العالم وكذلك أسلحة قديمة وأدوات القهوة وأجهزة، وشارك فيه نحو 40 عارضا من 9 مناطق مختلفة من المهتمين بالقطع التراثية، بالإضافة إلى عرض مخطوط نادر كبير الحجم للقرآن الكريم.

وواصل المهرجان فعالياته بعرض 16 سيارة تراثية قديمة الصنع أمام الزوار، حيث تصدرت أكثر السيارات القديمة غرابة ومشاهدة فورد جالكسي 1965، وسيارة فورد أبلا كاش 1966 وشيفروليه أباتشي 1960، إضافة إلى عدد من السيارات الأخرى والتي كان أحدثها صنعاً موديل 1977.

كما جذبت فعالية مركاز العمدة في المهرجان أنظار عديد من الزوار الذين جذبتهم شخصية العمدة وزيه المميز، كما قدمت الفرق الشعبية عدة فعاليات، وتهدف الفعاليات إحياء الصورة الذهنية للماضي الجميل لدى زوار الطائف المعروف عنها أنها مصيف المملكة الأول.

ويقدم “منتجع الكر الترفيهي” العديد من الأنشطة العصرية الترفيهية لتناسب كافة الأذواق والأعمار، منها سباق السيارات ولعبة قذائف الألوان ومطاردات الليزر، بالإضافة إلى الألعاب المائية وركوب الأمواج، فضلاً عن المسرح والمطاعم المتنوعة والمقاهي والمتاجر.

ويقدم المنتجع لزواره جولة تأخذهم إلى العربات السريعة للقيام بتجربة القيادة المثيرة للتوبجان ثم إلى منطقة البلد والسوق القديمة بوسط المنتجع حيث يقع بيت الطائف والمسجد ومبنى محطة التلفريك التراثي وصالة الفنون.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت