Booking.com

تبدأ طائرة الخطوط السعودية الجديدة الإقليمية من طراز إيرباص A330-300، الإنطلاق في رحلاتها المنتظمة بين الرياض والطائف، وذلك اعتباراً من اليوم الأحد 4 ديسمبر 2016.

طائرة الخطوط السعودية الجديدة

وتغادر طائرة الخطوط السعودية الجديدة عبر الرحلة “رقم SV1903″، المتجهة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض عند الساعة 05:25 فجراً، على أن تصل إلى مطار الطائف الإقليمي الساعة 7 صباحاً، وتغادر مطار الطائف في رحلة العودة “رقم SV1902” عند الساعة 07:55 صباحاً.

ومن جانبه، أوضح الكابتن سلطان بن منديل الضويحي نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة الخطوط السعودية -رئيس الشركة المكلف- أن الخطوط السعودية تضع خدمة القطاع الداخلي على رأس أولوياتها وتخصص له الجزء الأكبر من الطائرات التي تم الاتفاق مع شركة إيرباص للاستحواذ عليها (50 طائرة) ضمن برنامج تحديث وتنمية الأسطول.

مشيراً إلى أن طائرة “A330-300” من أحدث الطائرات في العالم وصممت خصيصا للتشغيل الداخلي والإقليمي وهي إضافة مهمة لأسطول الخطوط الجوية السعودية الذي يشهد تحديثاً غير مسبوق.

وأفاد الضويحي إن قطاع الرياض – الطائ فيحظى كغيره من القطاعات بالمتابعة الدائمة لمواكبة الطلب المتزايد على السفر جوا بتوفير المزيد من السعة المقعدية والرحلات حيث يبلغ مجموع الرحلات الأسبوعية في الاتجاهين بين الرياض والطائف 48 رحلة.

وأكد أن وصول الطائرات الجديدة سيسهم في توفير السعة المقعدية اللازمة لمواكبة الزيادة المضطردة في حركة السفر خصوصاً على القطاع الداخلي الذي يشكل الجزء الأكبر من حجم العمليات التشغيلية للخطوط السعودية ورحلاتها لخدمة هذا القطاع وبمعدلاتٍ تشغيلية سجلت في العام الماضي 2015 ما يقارب 200 ألف رحلة، نقلت على متنها ما يزيد على 17 مليون ضيفاً بين 27 مطاراً داخلياً.

الجدير بالذكر أن الخطوط السعودية قد أبرمت اتفاقية مع شركة إيرباص تستحوذ بموجبها على 50 طائرة حديثة ، منها 20 طائرة من طراز “A330-300” الإقليمية، إلى جانب 30 طائرة من طراز “A320” الأكثر طلباً في العالم.

شارك برأيك