Booking.com

تستعد خطوط الطيران التركي في البدء في طرح تذاكر طيران مطار إسطنبول الثالث في غضون عدة أيام، ومن المنتظر أن يقدم مطار إسطنبول الثالث، خدمات لـ 200 مليون مسافر سنويا، وذلك نقلاً عن وسائل الإعلام التركية. 

وقال موقع “cnnturk” التركي إن خطوط الطيران التركي أوضحت أن تذاكر الرحلات من المطار ستكون داخلية وخارجية فمثلا ستتضمن مدن وبلدان مثل أذربيجان، قبرص الشمالية، أنطاليا، أنقرة، إزمير.

ومن المنتظر، أن يلعب المطار دورا مهما في تحقيق تركيا لأهدافها الاقتصادية، المتمثلة بدخول قائمة أكبر 10 اقتصادات في العالم بحلول 2023، الذي يمثل الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الجمهورية.

وكان وزير المواصلات والبنية التحتية التركي جاهد طوران، قد أكد انتهاء اختبارات منظومة الهبوط الآلي الآمن “Instrument Landing System” في مطار إسطنبول الثالث.

استبعد مدير عام مطار إسطنبول الجديد، قدري سامسونلو، أن يتم افتتاح المطار بالكامل قبل نهاية العام، أي متأخرًا شهرين عن الموعد الرسمي المقرر، وهو 29 الجاري.

وتقرر افتتاح المطار يوم 29 أكتوب الجاري، واستبعد مدير عام مطار إسطنبول الجديد، قدري سامسونلو، أن يتم افتتاح المطار بالكامل قبل نهاية العام، وإن الافتتاح في ذلك اليوم سيكون جزئيًا.

واعتبارًا من 29 الجاري ستطير رحلات شركة الخطوط الجوية التركية إلى أنقرة وإزمير وأنطاليا في رحلات داخلية، وإن الرحلة الدولية الوحيدة ستكون إلى باكو عاصمة أذربيجان.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.